رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قتيل و4 جرحى فى هجوم على مقر الحكومة الليبية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت الحكومة الليبية اليوم الثلاثاء ان عنصرا في قوات الامن قتل في مواجهات بين القوات التابعة لوزارة الداخلية وعشرات من الثوار السابقين الذين هاجموا الثلاثاء مقر الحكومة للمطالبة بمكافآت.

وكان مسؤول في وزارة الداخلية تحدث في وقت سابق عن مقتل اثنين على الاقل من حراس مقر الحكومة بعدما هاجمه ثوار سابقون وطوقوه واطلقوا النار عليه.
وقال المتحدث باسم الحكومة ناصر المانع مساء في مؤتمر صحفي في مقر الحكومة انه كان "لا بد" من تدخل قوات الامن لصد المهاجمين واجلاء الموظفين.
واوضح ان عضوا في اللجنة الامنية العليا التابعة لوزارة الداخلية قتل واصيب ثلاثة اخرون في مواجهات مع المهاجمين الذين اصيب احدهم.
وقدر عدد المهاجمين بنحو مئتين مزودين خمسين الية واسلحة من مختلف العيارات.
وكان مسؤول حكومي افاد في وقت سابق "ان عددا كبيرا من المسلحين طوقوا المبنى واطلقوا النار عليه باسلحتهم وبينها مدافع مضادة للطائرات".
واضاف "تمكنت مجموعة من دخول

المبنى وحصل فيه اطلاق للنار"، مؤكدا انه لا يستطيع تأكيد وقوع قتلى.
وافاد شهود ان سيارات مسلحة طوقت مقر الحكومة وسدت كل الطرق حوله، فتسببت باختناقات مرورية.
وبدأت الحكومة الليبية قبل اشهر دفع مكافآت للثوار الذين شاركوا في المعارك ضد قوات معمر القذافي طوال الازمة الليبية التي استمرت ثمانية اشهر، ثم علقتها بعد اسابيع بسبب حصول "مخالفات".
واثار تعليق توزيع المكافآت غضب عدد كبير من الثوار السابقين الذين لم يحصلوا على حصصهم. وكانت مجموعة منهم هاجمت مقر الحكومة في 10 ابريل، فأثارت استنكار مكتب رئيس الوزراء عبد الرحيم الكيب والمجلس الوطني الانتقالي الحاكم.