رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماس تدعو هولاند لزيارة قطاع غزة

هولاند رئيس فرنسا
هولاند رئيس فرنسا الجديد

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الثلاثاء الرئيس الفرنسي المنتخب فرانسوا هولاند إلى زيارة قطاع غزة للاطلاع على أوضاعه المأساوية ومعاناة أهله في ظل الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ سنوات.

وطالبت حماس التى تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007 في بيان لها الرئيس الجديد بالعمل من أجل وضع القضية الفلسطينية على سلم أولوياته وأن يصحح مسار التعامل الفرنسي مع القضية الفلسطينية.
كما طالبت الرئيس هولاند بالعمل على ضمان احترام حقوق الشعب الفلسطيني واحترام الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطينى وإنهاء العزلة المفروضة على قيادته المنتخبة وإنهاء حصار قطاع غزة.
وقالت الحركة "إننا إذ نتابع كل ما يجري من متغيرات إقليمية ودولية وإذ نحترم حق الشعوب بانتخاب من يمثلها ويقودها ويدافع عن حقوقها كان لابد من احترام حق الشعب الفلسطيني في ممارسة الديمقراطية وانتخاب من يمثله".
وأكدت حماس ، ان التدخلات الدولية بالشأن الفلسطيني الداخلي وشروط الرباعية الظالمة أكبر معطل للديمقراطية الفلسطينية والسبب الرئيسي في تدميرها.
ومن جانب آخر،استنكرت حركة المقاومة الإسلامية " حماس" مصادقة أمريكا على منحة عسكرية بقيمة

مليار دولار للاحتلال الإسرائيلي ، مؤكدة أن هذا الدعم المالي والعسكري الأمريكي للاحتلال هو شرعنة أمريكية وتشجيع للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وانحياز أمريكي مطلق للاحتلال على حساب المصالح العربية والفلسطينية.
واعتبرت حماس ،أن الرد على هذه الجرائم يجب أن يكون بالمثل وفتح المجال للمساعدات والدعم العربي الرسمي والشعبي للشعب الفلسطيني في كل المجالات بما فيها الدعم العسكري.
وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" ، ان ميزانية الدفاع الامريكية لعام 2013 والتي تقدر بـ 608 مليارات دولار تتضمن مساعدة أمريكية خاصة بقيمة مليار دولار تقدم لاسرائيل بهدف تطوير منظومات الصواريخ "القبة الحديدية" و"العصا السحرية" وذلك اضافة للمساعدة السنوية العادية والتي بلغ قيمتها 1ر3 مليار دولار .