عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سانتورم ينسحب ويؤيد رومنى للترشح للرئاسة

ريك سانتورم - ميت
ريك سانتورم - ميت رومني

أعلن مرشح الرئاسة الأمريكية الجمهوري السابق ريك سانتورم تأييده لمنافسه المرشح الجمهوري المرجح ميت رومني في خطوة قد تساعد الأخير على كسب أصوات المحافظين دينيا في السباق إلى مقعد الرئاسة في البيت الابيض.

وقال سانتورم ـ في بيان أورده راديو "سوا" اليوم "الثلاثاء " ـ ان بينه وبين رومني خلافات لكنه خرج من اجتماع مع حاكم ماساتشوستس السابق منبهرا بفهم رومني "العميق" لقضايا الاقتصاد والأسرة التي تحتل الصدارة في حملة الانتخابات الرئاسية الامريكية.
وأضاف سانتورم "قبل كل شيء اتفقنا على ضرورة إلحاق الهزيمة بالرئيس باراك أوباما، منوها بأن المهمة لن تكون سهلة، وستتطلب تعاون الجميع اذا كنا نريد لمرشحنا ان ينجح".
وأوضح انه سوف يؤيده ليفوز بأكثر الانتخابات أهمية في تاريخ بلاده الحديث."في نفس السياق ، ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن سانتورم وجه خطابا إلى أنصاره ومؤيديه عبر

البريد الإلكتروني قال فيه إن اللقاء الذي جمعه برومني يوم الجمعة الماضي كان مثمرا، وساعده على اتخاذ قراره والتحديد بشكل تام للمرشح الجمهوري الذي يقف على أرضية واسعة من القضايا .
وكان ريك سانتوروم قد أعلن في أبريل الماضي انسحابه من السباق الجمهوري ، الأمر الذي يضمن عمليا فوز ميت رومني بترشيح الحزب، وقد أعقبه في اتخاذ نفس الخطوة رئيس مجلس النواب الأمريكي السابق نيوت جينجريتش، والذي أعلن تأييده هو الآخر لرومني، ولم يتبق من منافسي رومني إلا رون بول، ولكن احتمالاته في التغلب عليه ضئيلة للغاية.