رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كلينتون تدعو باكستان لمزيد من الجهد لمكافحة التطرف

عربى وعالمى

الثلاثاء, 08 مايو 2012 09:28
كلينتون تدعو باكستان لمزيد من الجهد لمكافحة التطرفهيلاري كلينتون وزيرة الخارجة الأمريكية
نيودلهي- ا ف ب

 دعت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون باكستان الثلاثاء إلى بذل المزيد من اجل مكافحة التطرف، غداة إعلانها ان زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري يختبئ في هذا البلد.

وصرحت كلينتون خلال مؤتمر صحافي في نيودلهي في ختام زيارة إلى الهند "نحن متفقون جميعا على ضرورة مكافحة التطرف. ونتوقع من حكومة باكستان بذل المزيد".
وأضافت "عليها أن تتأكد من أن أراضيها لا تستخدم منصة لشن هجمات إرهابية بما في ذلك داخل باكستان".
وتابعت كلينتون ان الولايات المتحدة "تقوم بتنسيق وثيق مع الهند حول التهديدات التي تتعرض لها"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
وشدد وزير خارجية الهند اس.ام. كريشنا من جهته، على "ضرورة بذل باكستان مزيدا من الجهود لمكافحة الارهاب"، مجددا دعوته الى اسلام اباد لاحالة المسؤولين عن اعتداءات نيودلهي في العام 2008 امام القضاء.
وتتهم مجموعة عسكر طيبة التي تتخذ من باكستان معقلا لها

بتنفيذ تلك الاعتداءات التي أوقعت 166 قتيلا.
وكانت كلينتون صرحت في كالكوتا (شرق) الاثنين ان الولايات المتحدة تعتقد ان الظواهري موجود في باكستان.
وكانت الولايات المتحدة عرضت الشهر الماضي مكافاة قدرها 10 ملايين دولار لقاء اي معلومات تتيح القبض على مؤسس عسكر طيبة الباكستاني حافظ سعيد مما يضعه في المرتبة الثانية على قائمة الاسلاميين المطلوبين في العالم بعد الظواهري.
وتعتقد واشنطن ان ثلاثة من الاسلاميين الخمسة المطلوبين من قبل الولايات المتحدة موجودون في باكستان من بينهم الملا عمر زعيم حركة طالبان التي حكمت في افغانستان بين 1996 و2001.

أهم الاخبار