إصابة عريقات بنوبة قلبية خفيفة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 08 مايو 2012 09:04
إصابة عريقات بنوبة قلبية خفيفة صائب عريقات
غزة - أ ش أ

أدخل الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شئون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية الى المستشفى الليلة الماضية إثر إصابته بنوبة قلبية خفيفة.

وقالت مصادر فلسطينية اليوم إن حالته الصحية جيدة مستقرة بعد أن خضع لعملية قسطرة في مجمع فلسطين الطبي برام الله.. وزاره بعض من المسئولين الفلسطينية مؤكدين أن حالته مستقرة، وأنه تجاوز مرحلة الخطر.
وعريقات هو أول وزير للحكم المحلي في أول حكومة تشكلها السلطة الوطنية الفلسطينية بقيادة الزعيم الفلسطينى الراحل ياسر عرفات.
ولد عريقات في عام 1955، وحصل على الشهادة الجامعية من جامعة سان فرانسيسكو الأمريكية وجامعة برادفورد البريطانية - التي حصل منها على درجة الدكتوراه في دراسات السلام.

وبعد حصوله على الدكتوراه تقدم للحصول

على الجنسية الامريكية وحصل عليها ثم عمل محاضراً للعلوم السياسية في جامعة النجاح الوطنية في نابلس كبرى الجامعات الفلسطينية وأعرقها. كما عمل صحفياً في جريدة القدس الفلسطينية لمدة 12 عاما وشارك صائب عريقات كطرف رئيسي في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، حيث شارك في عقد اتفاقية أوسلو عام 1993، كما يشغل منصب كبير المفاوضين الفلسطينيين منذ عام 1996 حتى قام بتقديم استقالته للرئيس الفلسطينى محمود عباس في عام 2011 .

 

أهم الاخبار