رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العربى يدعو لتوثيق العلاقات العربية - الصينية

عربى وعالمى

الاثنين, 07 مايو 2012 22:17
العربى يدعو لتوثيق العلاقات العربية - الصينية
بكين - أ ش أ :

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الى توثيق العلاقات بين الدول العربية والصين، واصفا العلاقات بين الجانبين بالقوية للغاية والتى تتحسن على الدوام في جميع المجالات، متوقعا "مزيدا من التعاون الأوثق بين الجانبين في المستقبل".

وقال نبيل العربي، الذى وصل إلى العاصمة بكين مساء اليوم "الاثنين" قادما من مدينة شانغهاي يرافقه رئيس بعثة الجامعة لدى الصين السفير محمد الحسن شبو، ونائب رئيس البعثة المستشار أحمد مصطفي حافظ، فى إطار زيارته الرسمية الحالية للصين

التى تختتم بعد غد "الأربعاء"، إن التغيرات السياسية والاجتماعية التى يشهدها العالم العربي حاليا لن تؤثر على العلاقات بين الجانبين العربي والصيني، مضيفا أن هذه التغيرات أمور داخلية تمت بسبب الظروف المختلفة لكل بلد، والعالم العربي فى كل الأحوال يريد علاقات أفضل مع الصين.
وأعرب العربي عن أمله أن يتكلل الاجتماع الوزاري الخامس لمنتدى التعاون الصيني - العربي المقرر عقده في تونس نهاية
الشهر الجاري بالنجاح لدعم العلاقات بين الجانبين العربي والصيني.. موضحا أنه منذ انطلاق المنتدى عام 2004 أصبح نموذجا واضحا للعلاقات، حيث لعب دورا متميزا في تعزيز التعاون الصيني - العربي وأسهم في تعزيز التعاون الثنائى في مختلف المجالات، وساعد الجانبين في تحقيق تقدم كبير في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات .
وأضاف العربي أن حجم التجارة الثنائية ارتفع من 36 مليار دولار أمريكي عام 2004 إلى 200 مليار العام الماضي، مضيفا أن الصين بوصفها قوة عالمية كبرى، دعمت كدأبها دائما القضايا العادلة للدول العربية بما في ذلك القضية الفلسطينية، وهو أمر تقدره الدول العربية .

 

أهم الاخبار