رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انتهاء التصويت بالانتخابات السورية وبدء الفرز

عربى وعالمى

الاثنين, 07 مايو 2012 20:54
انتهاء التصويت بالانتخابات السورية وبدء الفرز
دمشق- (يو بي أي):

أغلقت صناديق الإقتراع للانتخابات البرلمانية في سوريا، مساء اليوم الاثنين، وبدأت عمليات فرز نتائح الإنتخابات في عموم المراكز الإنتخابية الـ12152 في الدوائر الإنتخابية الـ15 في المحافظات السورية كافة.

وأغلقت صناديق الإقتراع في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الأول لعام 2012، عند الساعة العاشرة مساءً بالتوقيت المحلي، وبدأت اللجان القضائية الفرعية عمليات فرز الأصوات في مختلف المحافظات.

وسوف تعلن النتائج في الدوائر الإنتخابية، كل على

حده، بمجرّد إنتهاء عمليات الفرز، على أن يلها فترة إعتراضات وطعون من قبل المشرحين، ثم يعلن رئيس اللجنة العليا للإنتخابات النتائج النهاية للدور التشريعي الجديد.

وكانت صناديق الإقتراع فتحت في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، أمام الناخبين في جميع المراكز الإنتخابية في المدن والمناطق والأرياف السورية.

ويتنافس في الإنتخابات 7195 مرشحاً على 250 مقعداً في مجلس الشعب منها 127 مقعداً مخصصاً لقطاع العمّال والفلاحين، و123 لقطاع باقي فئات الشعب، فيما يبلغ عدد الناخبين 14788644.

ويبلغ عدد الدوائر الإنتخابية 15 دائرة، فيما بلغ عدد المراكز الإنتخابية 12152 موزعة في كافة أنحاء سوريا.

وشهدت ساحات وشوارع مختلف المدن والمحافظات السورية خلال الأسابيع الماضية حملات الدعاية الإنتخابية للمرشحين الذين سعوا الى تعريف الناخبين ببرامجهم الإنتخابية.

ولم تشهد بعض المناطق الساخنة وخاصة في محافظات إدلب وحماة وحمص وريف دمشق حملات إنتخابية بسبب الإحتجاجات التي تشهدها تلك المناطق.

أهم الاخبار