هاآرتس: الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى بولارد "حتمى"

عربى وعالمى

الاثنين, 07 مايو 2012 20:50
هاآرتس: الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى بولارد حتمى
غزة-أ ش أ

أكد "جاك روزين" رئيس المؤتمر اليهودى الأمريكى ومؤيد الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلى "جوناثان بولارد" والذى يقضى عقوبة السجن مدى الحياة داخل السجون الأمريكية أمر "حتمى".

وقال روزين، فى تصريح لصحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن الإفراج عن بولارد قد يتم فى غضون الأعوام القادمة رغم تاكيدات الإدارة الأمريكية مؤخرا رفض مناقشة مسألة الإفراج عن "بولارد".
وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن تصريحات روزين، رئيس مجلس يهود العالم والموجود بإسرائيل

حاليا لرئاسة المؤتمر الدولى للمحافظين، تأتى وسط تناقض جلى للرفض القوى لإدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لمناقشة مسألة إطلاق سراح جوناثان بولارد.
وقال روزين للصحيفة فى الوقت الحالى ، يبدو أنه سيتم إطلاق سراح بولارد فى غضون الأعوام القليلة المقبلة"..منوها إلى أن "هناك بعض الأسباب الفنية التى تم اخباره بها، إلا أننى أرى أن هناك حتمية بحدوث ذلك
وخروج بولارد من السجون الأمريكية".
وأضاف روزين :"لقد علمت هذه الاسباب الفنية إلا أننى لا أتذكرها حاليا..لكن مسألة العفو الرئاسى ليست جزءا من هذه الاسباب".. وتابع أنه لن يتم الإفراج عن بولارد عقب الانتخابات الرئاسية فى واشنطن، "لكن من المحتمل أن يتم ذلك فى غضون سنوات قليلة مقبلة".
وقالت الصحيفة إن توقعات روزين جاءت عقب مرور شهر تقريبا على الرسالة الخاصة التى أرسلها الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز إلى نظيره الأمريكى أوباما حثه فيها على دراسة مسألة منح العفو عن الجاسوس الإسرائيلى جوناثان بولارد والذى وجه اليه عام 1986 اتهاما بالتجسس لصالح إسرائيل.


 

أهم الاخبار