رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسلاميو الجزائر يُجرون مشاورات لتشكيل الحكومة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن "تكتل الجزائر الخضراء" الذي يتألف من 3 أحزاب إسلامية رئيسية، اليوم الاثنين، أنه بصدد مباشرة مشاورات لتشكيل الحكومة المقبلة، لاعتقاده أنه سيحقق الفوز بالمركز الأول في انتخابات البرلمان المقررة الخميس المقبل.

وقال الأمين العام لحركة النهضة فاتح ربيعي، أحد أقطاب التكتل، في تصريح "نحن الآن بصدد بحث تشكيل الحكومة المقبلة لأن كل المعطيات والمؤشرات على الأرض تؤكد بأننا سنحتل المرتبة الأولى في حال تنظيم إنتخابات حرة ونزيهة".

وأضاف ربيعي أن التكتل "يدفع باتجاه تنظيم إنتخابات خالية من التزوير"، معتبراً أن "الظرف الداخلي والخارجي يستوجب على الجزائر تنظيم إنتخابات تعبّر عن إرادة الشعب لأن البديل لا قدر الله هو الفوضى".

من جانبه، توقّع رئيس حركة مجتمع السلم (الإخوان المسلمون) أبو جرة سلطاني، أكبر أقطاب التكتل، في مؤتمر صحفي اليوم "الفوز

في التشريعيات (الإنتخابات التشريعية) بالضربة القاضية"، مشيراً إلى أن المرتبة الثانية ستعود إلى حزب تقليدي (في إشارة إلى جبهة التحرير الحاكمة) والثالثة إلى كتلة الأحرار.

وقال أبو جرة الذي يشارك حزبه في الحكومة الحالية بـ4 وزراء "نحن نتجهز لتشكيل الحكومة، ونتباحث في تفصيلها، ومع من نتحالف معه في المرحلة المقبلة، وقد اعتمدنا على ما نقول نتيجة للمؤشرات التي نحوز عليها شريطة أن تكون الإنتخابات نزيهة".

يذكر أن حملة الإنتخابات التشريعية الجزائرية المقرر إجراؤها الخميس المقبل، إنتهت منتصف ليل أمس الأحد.