رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الأركان الأردنى يدعو للسلام فى معرض عسكرى

عربى وعالمى

الاثنين, 07 مايو 2012 15:10
رئيس الأركان الأردنى يدعو للسلام فى معرض عسكرى
عمان -أ ش أ

دعا الفريق "مشعل الزبن" رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية لمزيد من الأمن والسلام العالميين مهما كانت كلفتهما، جاء ذلك خلال تواجده بمعرض "سوفكس العسكري 2012" للأسلحة والمعدات العسكرية.

وقال الزبن في افتتاح مؤتمر"مستقبل العمليات الخاصة في ضوء الحروب الحديثة" اليوم" الاثنين" والذي يشكل إحدى فعاليات الدورة التاسعة لمعرض "سوفكس العسكري 2012" إن المؤتمر يأتي هذا العام في وقت يشهد تهديدات وتحديات غير مسبوقة لمنطقتنا"، مشيرا إلى أن المجالات التي يركز عليها معرض "سوفكس" والمتمثلة في العمليات الخاصة ومكافحة الارهاب والامن الداخلي حيوية لمعالجة هذه التهديدات والتحديات.
وأضاف إن للقوات الأردنية مساهمتها على الصعيد المحلي والإقليمي"، لافتا إلى أن الجنود الأردنيين انتشروا في عدد من بقاع العالم التي تمزقها

الحروب والصراعات كما أن الأردن جهز وأدار العديد من المستشفيات الميدانية في مناطق النزاع والكوارث حيث تجاوز عدد جنوده الذين شاركوا في قوات حفظ السلام بالعالم 80 ألف جندي.
وأشار إلى أن للأردن دورا كبيرا في الحرب ضد الإرهاب حيث أن مواجهته للارهابيين شدت من عزيمته على المساهمة في القضاء على هذه الظاهرة.
ومن جانبه، قال المدير العام لمعرض"سوفكس" عامر الطباع إن المؤتمر الذي يستمر يوما واحدا أصبح بمثابة الحدث الرئيسي بالنسبة للقوات الخاصة ومفكريها وقادتها المستقبليين.
وأضاف في كلمة له خلال الافتتاح إن المؤتمر يجمع أكثر من 600 مشارك من قادة قوات العمليات الخاصة
من 58 دولة عربية واجنبية ، معربا عن الأمل في أن تسهم جهود وخبرات المشاركين في توحيد الجهود والإمكانات "لنتمكن سوية من حماية دولنا وشعوبنا وضمان الامن والاستقرار والسلام والازدهاز لكل الأمم والشعوب.
يشارك في المؤتمر الذي ينظمه مركز الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري "إنيجما" بالتعاون مع قيادة العمليات الخاصة المشتركة الأردنية ،العديد من رؤساء الدول ووزراء الدفاع ورؤساء الأركان وكبار ضباط القوات الخاصة والبرية والجوية من المنطقة الى جانب عدد من المسئولين من جميع انحاء العالم للعمل على بناء جسور التفاهم والتعاون لتعزيز الامن والسلام العالميين.
ومن أبرز المشاركين في المؤتمر إلى جانب الأردن، الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وايطاليا وتركيا وتنزانيا واستراليا.
يأتي انعقاد المؤتمر قبيل افتتاح الدورة التاسعة لمعرض سوقكس العسكري غدا "الثلاثاء" في قاعدة الملك عبد الله الاول بمنطقة ماركا ( شرق عمان) بمشاركة العديد من الشركات المحلية والعربية والعالمية المتخصصة بالشئون العسكرية الدفاعية .

أهم الاخبار