عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنهاء صدام بين المصريين والشرطة السعودية فى جدة

بوابة الوفد الإلكترونية

أنهت القنصلية المصرية فى جدة إجراءات دفن ثلاثة من المواطنين المصريين والحيلولة دون حدوث احتكاك بين ذويهم والشرطة السعودية.

وكان ثلاثة مواطنين مصريين قد لقوا مصرعهم الأسبوع الماضى أثناء عملهم فى عقار فى جدة، حيث انتقل ياسر علوانى المستشار القانونى للقنصلية المصرية على الفور إلى موقع الحادث لمتابعة الإجراءات مع السلطات السعودية، ونظرا لحدوث الوفاة إثر حادث فقد اشترطت السلطات السعودية ورود التقرير المبدئى للطب الشرعى لتحديد أسباب الوفاة قبل التصريح بالدفن.
مما أدى إلى تجمهر أكثر من ألف مصري أمام قسم شرطة الكندرة فى جدة معترضين على تأخر الدفن، الأمر الذى استدعى تدخل القنصلية المصرية مرة أخرى لتفادى تصعيد الموقف.
وتوجه المستشار القانونى للقنصلية لمقابلة مسئولى هيئة التحقيق والادعاء العام والشرطة ومدير التحقيقات الجنائية لإنهاء الموقف والإسراع بدفن الجثامين الثلاثة، وهو ما تم بالفعل حيث تجاوبت السلطات السعودية مع مساعى القنصلية المصرية وأصدرت الموافقة على الدفن.
وتمت جميع إجراءات الدفن بحضور وتحت إشراف المستشار القانونى للقنصلية، بدءا من إخراج الجثامين من المستشفى وتغسيلها ، انتهاء بمصاحبة الجثامين ومشاطرة ذوى المتوفين العزاء خلال مواراة الجثامين الثرى فى مدافن الأجواد بجدة قرب منتصف ليلة الأحد.