رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الاقتصاد: لن ندفع فاتورة تحرير ليبيا من نفطنا

عربى وعالمى

الاثنين, 07 مايو 2012 10:40
وزير الاقتصاد: لن ندفع فاتورة تحرير ليبيا من نفطناوزير الاقتصاد الليبي أحمد سالم الكوشلي
الرياض - أ ش أ:

قال وزير الاقتصاد الليبي أحمد سالم الكوشلي إن الهدف الرئيسي من تطوير قطاع النفط هو إعادة إعمار ليبيا وخلق حياة كريمة للمواطن الليبي، فالشعب الليبي عانى كثيرا وعاش لسنوات طويلة في الظلم والقهر ومورس الإجحاف بحقه طويلا، وبالتالي أموال النفط وعوائده سيتم توظيفها في خدمة الليبيين .. نسعى من خلال النفط أن نؤسس للخدمات الأساسية للمواطن الليبي، كقطاع الصحة والعلاج وقطاع التعليم وغيره.

وأوضح الكوشلي - في تصريحات لصحيفة (الجزيرة) السعودية الصادرة اليوم الاثنين

"أما بخصوص دفع ثمن تحالف الناتو ، نحن لسنا ملزمين بدفع فاتورة الحرب ضد نظام العقيد الراحل معمر القذافي وليس واردا أن ندفع تكاليف الحرب بتاتا، والتدخل الدولي في ليبيا أتى من خلال قرارات دولية من الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإنقاذ الشعب الليبي من بطش الطاغية القذافي".
وعن تولي الشركات الأوروبية لعقود النفط في ليبيا ، قال الوزير الليبي "هذا من تخصص
وزارة النفط وليس من تخصصي ، ولدينا قانون خاص بالنفط ينظم هذه المسألة، وبشكل عام الأولوية حاليا في ليبيا أن نكون صادقين مع أنفسنا ومع غيرنا ونكون دولة قانون ونعتمد على الشفافية، والمحك في اختيار شركات النفط سيكون معتمدا على الكفاءة والتنافسية والخدمات".

وبالنسبة لأهم الإنجازات التي حققتها حكومة الثورة ، قال الكوشلي "بدأنا أولا في إعادة القطاعات الحيوية للحياة، فاستعدنا الكهرباء وأصبحت بلا انقطاع، وأعدنا شبكات الاتصالات والإنترنت والهواتف المتنقلة، وبدأت الحياة تعود طبيعية إلى دولتنا، وكذلك الشركات الأجنبية بدأت تعود للبحث عن فرص الاستثمار والقطاع الخاص بدأ ينهض مجددا بعد تجاهله لسنوات طويلة" .

أهم الاخبار