عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية السعودية: المملكة حريصة على كشف الحقائق حول قضية خاشقجي

وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي عادل الحبير

قال وزير خارجية السعودية، عادل الجبير، الثلاثاء، إن بلاده "حريصة على كشف كافة حقائق قضية الصحفي السعودي، جمال خاشقجي"، الذي أقرت المملكة بمقتله داخل قنصليتها بإسطنبول.

 

جاء ذلك في تصريحات نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية مساء الثلاثاء على هامش زيارته الحالية لأندونيسيا والتي التقى خلالها عددًا من المسؤولين لتعزيز العلاقات ومناقشة المستجدات الإقليمية.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طالب في كلمة له بوقت سابق، الثلاثاء، السعودية، بالكشف عن المتورطين في مقتل خاشقجي، بقنصلية بلاده في إسطبنول، "من أسفل الهرم إلى أعلاه".

 

وقال الجبير في التصريحات الصحفية ذاتها، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، "يولي اهتماما بالغًا للحدث المؤسف الذي أودى بحياة المواطن جمال خاشقجي".

 

وأوضح أن العاهل السعودي "عندما علم بقضية المواطن جمال خاشقجي تواصل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأمر بإرسال فريق سعودي إلى تركيا للتحقيق في القضية واستجلاء حقيقة ما جرى".

 

وأشار الجبير إلى أن الملك سلمان، "وجه بالتحقيق بشأن هذه القضية منذ 10 أيام لكشف ملابساتها ومعرفة ما حدث".

 

وأكد أن العاهل السعودي وولي العهد، محمد بن سلمان "يتابعان قضية المواطن جمال خاشقجي عن كثب، وحريصان على كشف كافة الحقائق المتعلقة بالقضية لمحاسبة المتورطين".