عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيومن رايتس: الأمن الفلسطيني يُعذب سجناء لسحق المعارضة

بوابة الوفد الإلكترونية

زعم تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش اليوم الثلاثاء، أن قوات الأمن الفلسطينية تقوم بانتظام بتعذيب السجناء وإلقاء القبض على المعارضين السياسيين "لسحق المعارضة" في الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

ونقلت صحيفة التليجراف البريطانية عن المنظمة قولها:" إن السلطة الفلسطينية المدعومة من الغرب وخصومها في حماس يستخدمون التعذيب بشكل منهجي والاعتقالات واسعة النطاق التي تصل إلى حد الجرائم ضد الإنسانية.

 

ودعت منظمة هيومان رايتس ووتش بريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لقطع التمويل عن قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية، إلى أن تتوقف عن تعذيب المعتقلين والتحقيق مع الضباط المتهمين بارتكاب انتهاكات.

 

 كما دعت المجموعة قطر وإيران وتركيا إلى وقف تمويلها لحماس.

 

ونفت السلطة الفلسطينية وقوات الأمن التابعة لحركة حماس ماورد بتقرير هيومن رايتس ووتش، مؤكدين أنهم سيتحققون من المزاعم التي وردت بالتقرير.

 

وقال توم بورتيوس ، نائب مدير البرامج في هيومان رايتس ووتش ، إن هذه المزاعم ليست دقيقة، وقال: "إن الدعوات التي أطلقها مسؤولون فلسطينيون لحماية حقوق الفلسطينيين تبدو جوفاء لأنها

تحطم المعارضة".

 

وذكرت هيومن رايتس ووتش، أن قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية ألقت القبض على موظف مدني يبلغ من العمر 32 عامًا وربطت حبلًا حول مناطق حساسة بجسده، مما أدى إلى "تضخمها وتحولها إلى اللون الأزرق".

 

قال الرجل إن آسريه احتفظوا له بغرفة صغيرة تعرف باسم "الخزانة" ، حوالي 60 سم في 60 سم ، يقاتل من أجل التنفس، مشيرًا إلى أنه ظل  داخي الغرفة لمدة 22 ساعة في اليوم لمدة 22 يوماً في مرفق احتجاز في أريحا بالضفة الغربية.

 

وأوضح الضحية أن محققين أردوا تلفيق جريمة قتل له، وأن أحدهم  قال له :" إن لم تعترف فسنقوم بتدميرك".