رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير يمني: مليشيات الحوثي دمرت 70% من المنشآت الرياضية

عناصر من الحوثيين-
عناصر من الحوثيين- ارشيفيه

أكد وزير الشباب والرياضة اليمني، نايف البكري، أن 70% من المنشآت الرياضية، تضررت بشكل جزئي أو بشكل كامل، بسبب الحرب التي شنتها المليشيا الحوثية على المدن اليمنية، أبرزها ملعب "22 مايو الدولي" في عدن، وملعب نادي الوحدة، وكل منشآت نادي التلال في عدن.

وشدد البكري -في تصريحات خاصة لقناة (العربية) الإخبارية اليوم الثلاثاء- على أن مليشيات الحوثي تستخدم المنشآت الرياضية ومراكز الشباب، لتخزين الأسلحة وتدريب منتسبيها، خاصة في المناطق التي تحت سيطرتها، مضيفًا :"نحاول بقدر الإمكان دعوة الرياضيين إلى التفاعل والمحافظة على تلك المنشآت، لاسيما وأن جماعة الحوثي لا تمتلك الأخلاق ولا القيم، وتعمل على تكريس مفاهيم الحرب وتدمير الرياضة".
وأدان البكري اعتقال اللاعبين، في إشارة إلى اعتقال المليشيات اللاعب

"وليد الحبيشي" أثناء محاولته للحاق بمعسكر تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم، مشيرًا إلى أن الرياضة منفصلة عن السياسة، واللاعب يمثل البلد بأكمله ولا يمثل حزبًا أو طرفًا أو وزيرًا، فعلى مليشيا الحوثي كف أذاها عن الرياضيين وإطلاق سراحهم.
ولفت إلى أن الحوثيين اعتقلوا أيضًا 3 صحفيين رياضيين وهم أحمد ناصر مهدي، وقاسم البعيصي، وعبادة الجرادي، الذي ما يزال مصيره مجهولًا حتى هذه اللحظة، فيما تمنع المليشيا أي زيارات لعوائل المختطفين لمعرفة مصير أبنائها.