رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الانتخابات المحلية بإيطاليا اختبار لحكومة التقشف

بوابة الوفد الإلكترونية

يدلي الناخبون الإيطاليون بأصواتهم اليوم الأحد في انتخابات محلية ستكون أول اختبار لمدى رفضهم لسياسات التقشف التي لا تحظى بشعبية بشكل متزايد والتي ينتهجها رئيس الوزراء "ماريو مونتي" منذ تعيينه العام الماضي على رأس حكومته التقشفية.

ولا يخوض "مونتي" السباق لكن بالنسبة للحزبين الرئيسيين اللذين يؤيدان حكومته المكونة من تكنوقراط في البرلمان فإن الانتخابات ستكون مؤشرا لحجم التأييد قبل الانتخابات العامة العام المقبل.
وفي هذه الانتخابات يتنافس كل من حزب حرية الشعب المنتمي إلى يمين الوسط والحزب الديمقراطي المنتمي إلى يسار الوسط قبل الانتخابات العامة التي تجرى في 2013 لكنهما يواجهان ناخبين متشككين بشكل متزايد يشعرون باستياء ومرارة من رفع حكومة مونتي للضرائب.
وهناك تسعة ملايين إيطالي مؤهلون للتصويت في نحو 900 بلدة في أنحاء إيطاليا بما في ذلك مناطق مهمة مثل باليرمو وجنوة وفيرونا.
وأظهر استطلاع للرأي اول امس الجمعة تقدم الحزب الديمقراطي على حزب حرية الشعب لكن أكثر من 38 % ممن شملهم الاستطلاع إما مترددون أو مستعدون للإمتناع عن التصويت.
وفتحت لجان الاقتراع أبوابها الساعة الثامنة صباحا اليوم ومن المتوقع ظهور النتائج الأولية بعد إغلاق مراكز الاقتراع الساعة الثالثة بعد ظهر غدا الاثنين.