رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة لطلاب فلسطينيين للمطالبة بحقوق الأسرى

عربى وعالمى

الأحد, 06 مايو 2012 13:01
وقفة لطلاب فلسطينيين للمطالبة بحقوق الأسرىوقفة لطلاب فلسطين
كتبت - منة الله جمال:

نظم العشرات من الطلاب الفلسطينيين المقيمين في مصر وقفة أمام مقر الجامعة العربية ظهر اليوم للمطالبة بحقوق الاسري الفلسطينيين وذلك بالتوازي مع الاجتماع الذي يعقد بالجامعة تحت عنوان "اجتماع طارئ علي مستوي المندوبين لمناقشة  قضية الاسري الفلسطينيين"، وذلك لمناقشة الوضع المأساوي للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي مع  دخول إضرابهم عن الطعام أسبوعه الثالث.

وردد الطلاب  أثناء وقفتهم أمام البوابة الرئيسية لمقر الجامعة هتافات منها "نموت وتحيا فلسطين، الموت ولا المذلة ، يا أمتنا العربية فلسطين بتنادي، يا مروان يا اسير احنا معاك

للتحرير"رافعين اعلام فلسطين وكذك صور المعتقل مروان البرغوثي.
ومن جانبه أكد د.محيي الدين فايد حرارة  انهم طلبة فلسطين في جامعات ومعاهد مصر وجاءوا اليوم امام الجامعة للتأكيد علي القضايا المطلبية العادلة للشعب الفلسطيني، مشيرا الي أن أولي هذه القضايا هي قضية تحرير الاسري الفلسطينيين  لأنهم يخوضون إضرابا عن الطعام.
واشار الي انهم جاءوا لرفع علم فلسطين، مطالبا  الدول العربية بالوقوف مع الاسري، مؤكدا انهم بحاجة لجهودهم ولقرارات الجامعة العربية العاجلة تجاه
القضايا الفلسطينية.
كما اعتبر قضية الاسري الفلسطينيين قضية الامة العربية بأكملها مؤكدا علي انهم يدافعون عن كرامة هذه الأمة وهم جزء من الوطن العربي ويمارس عليهم أبشع أنواع العنف والتعذيب والقمع من الجانب الاسرائيلي.
ووجه نداء للعرب والجامعة العربية قائلا" قفوا مع الشعب الفلسطيني والاسري الفلسطينيين كفي صمتا نحن بحاجة لقرارات عادلة من جامعة الدول العربية".
ومن جانبه اعرب المندوب الدائم بالجامعة العربية لمصر خلال الاجتماع عن حزنه وأسفه لما يعانيه الأسري الفلسطينيون في السجون الاسرائيلية،مشيرا الي أن مصر تقوم بدور علي المستوي الثنائي والأممي والإقليمي للحصول علي حقوق الأسري الفلسطينيين.
وأشار الي أن هناك توجيهات صادرة لمندوب مصر في الامم المتحدة للتنسيق مع الوفد الفلسطيني لبحث أوضاع الأسري الفلسطينيين.

أهم الاخبار