المشاركة فى الانتخابات الفرنسية بلغت 30.66%

عربى وعالمى

الأحد, 06 مايو 2012 11:52
المشاركة فى الانتخابات الفرنسية بلغت 30.66%انتخابات فرنسا
باريس - أ ش أ:

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية أن نسبة مشاركة الناخبين الفرنسيين في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بلغت حتى منتصف اليوم الأحد  66ر30% من إجمالى 46 مليون فرنسى ممن يحق لهم الانتخاب مقابل 34% نسبة تصويت في نفس التوقيت من إنتخابات عام 2007.

وأضافت الوزارة  فى بيان صحفى وزعته داخل المركز الصحفى الذى أقيم خصيصا لمتابعة العملية الانتخابية اليوم الأحد: "أن نسبة المشاركة فى التصويت سجلت تراجعا فى العاصمة باريس لتبلغ 81ر23% مقابل 25ر29% فقط فى نفس

التوقيت من إنتخابات 2007.
وانتهى المرشحان الرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزى والمرشح الاشتراكى فرانسوا هولاند من الإدلاء بأصواتهم فى وقت مبكر حيث قام ساركوزى ترافقه قرينته كارلا برونى بالتصويت بالدائرة السادسة عشرة بباريس بينما صوت منافسه الاشتراكى الأوفر حظا فرانسوا هولاند بصحبة رفيقته فاليرى تريلاوير منطقة تول بكوريز .
وتتواصل عمليات التصويت فى هدوء كامل منذ الساعة الثامنة صباحا حيث يصطف الناخبون بما
فى ذلك المرشحين بشكل منظم أمام وداخل اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم..بينما تغلق مراكز الاقتراع أبوابها فى الثامنة مساء بتوقيت باريس.
وتقوم وزارة الداخلية بإعلان نسبة المشاركة مرتين على مدار يوم الاقتراع الأولى فى منتصف النهار والأخرى فى الساعة الخامسة عصرا على أن تعلن نتائج الجولة الثانية بعد الثامنة مساء بتوقيت العاصمة الفرنسية أى بعد إغلاق باب التصويت.
وحذرت لجنة مراقبة الانتخابات الخميس الماضى من مغبة النشر على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية وهددت بفرض غرامة مالية قيمتها 75 ألف يورو على أي موقع أو قناة تلفزيونية أو إذاعة تبادر بذلك.

 

أهم الاخبار