عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد التونسي للشغل يُلغي إضرابه عن العمل

الاتحاد العام التونسي
الاتحاد العام التونسي للشغل

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل الأحد، أن الهيئة الإدارية للاتحاد قررت إلغاء الإضراب العام المقرر الأربعاء المقبل في القطاع العام.

 

وقال نور الدين الطبوبي؛ أمين عام للاتحاد، عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، في أعقاب اجتماع الهيئة الإدارية للاتحاد:" توصلت إلى اتفاق مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، يقضي بالزيادة في أجور العاملين في القطاع العام بمبلغ 270 دينار (95.7 دولارًا) للإطارات (الكوادر)، و245 دينارًا (86.8 دولارًا) لأعوان التسيير، و205 دنانير (72.6 دولارًا) لأعوان التنفيذ".

 

وأضاف أن الهيئة الإدارية التي اجتمعت في وقت سابق اليوم، قررت إلغاء الإضراب العام المقرر، ليوم الأربعاء 24 أكتوبر الجاري، وصادقت على مشروع الاتفاق مع رئاسة الحكومة.

 

وتابع: "هذا انتصار للإرادة ولتونس، ولخلق ما يمكِّن من استقرار المناخ الاجتماعي وسيساهم

في دفع الاستثمار، وخلق مناخات إيجابية لذلك".

 

وأوضح الطبوبي أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع رئيس الحكومة، والذي سيُوقع لاحقًا، سيمكن من زيادات في أجور العاملين في القطاع العام من جهة، كما سيحافظ على ديمومة القطاع العام.

 

وفي سبتمبر الماضي، قرر الاتحاد العام التونسي للشغل الدخول في إضراب عام في القطاع الحكومي؛ احتجاجًا على ما قال إنها تعثر مفاوضات الزيادة في رواتب الموظفين، وعجز الحكومة عن وقف تدهور القدرة الشرائية، وخططها لخصخصة شركات عمومية.