ساركوزى يدلى بصوته فى جولة الإعادة

عربى وعالمى

الأحد, 06 مايو 2012 11:21
ساركوزى يدلى بصوته فى جولة الإعادة
باريس - أ ش أ

أدلى الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته نيكولا ساركوزى ظهر اليوم الأحد فى جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية الفرنسية التى يخوض غمارها أمام منافسه "القوى" الاشتراكى فرانسوا هولاند.

ساعات قليلة ، ويتحدد مصير الرئيس اليمينى فإما الاحتفاظ بعرض الاليزيه لولاية أخرى لمدة خمس سنوات .. وإما اعتزال الحياة السياسية كما سبق وأن أعلن بنفسه إذا ما لحقت به الهزيمة.
وركز ساركوزي المعروف بحيويته ونشاطه وإصراره ولكنه لا يحظى بشعبية كبيرة اذ أن لا رئيس دولة فرنسية قبله تدنت شعبيته

بشكل غير مسبوق طيلة مشوار حملته الانتخابية على حصيلته التي يعتبرها مرضية لا سيما في الأزمات التي واجهتها أوروبا .
فالرئيس اليمينى المحافظ البالغ من العمر 57 عاما لا يتسم بملامح السياسي الفرنسي التقليدي..وبالرغم من تقدم غريمه الانتخابى هولاند فى استطلاعات الرأى المتوالية وكذلك فى نتائج الجولة الأولى للانتخابات التى جرت فى الثانى والعشرين من الشهر الماضى إلا أن ساركوزي لم يفقد
الأمل في الفوز.
وخاض الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى معركة انتخابية صعبة حيث يحدد الناخبون الفرنسيون الذين توجهوا منذ صباح اليوم الأحد إلى مراكز الاقتراع للتصويت مصير الرئيس المنتهية ولايته والذى يسعى بكامل طاقته للحفاظ على عرش الإليزيه.
ويأخذ خصوم ساركوزى عليه أنه يصطاد في مياه اليمين المتطرف، وقد أثيرت هذه الاتهامات مجددا في ضوء طرحه استحداث "وزارة للهجرة والهوية الوطنية".. لكنه يشدد على أن الفرنسيين يؤيدون تطرقه إلى هذه المسائل، معتبرا انه الوحيد الذي يمكنه احتواء اليمين المتطرف.
كما يتخذ ساركوزي أحيانا مواقف مفاجئة ومتناقضة بطرحه أفكارا بعيدة عن خطته فيؤيد إشراك المقيمين الأجانب في الانتخابات المحلية .

 

أهم الاخبار