ثلاثة قتلى فى ريف دمشق واعتقالات بدير الزور

عربى وعالمى

الأحد, 06 مايو 2012 09:21
ثلاثة قتلى فى ريف دمشق واعتقالات بدير الزورصورة أرشيفية
بيروت- ا ف ب:

سقط ثلاثة قتلى في انفجار وإطلاق نار ليل السبت الأحد في ريف دمشق، فيما تنفذ القوات النظامية حملة مداهمات واعتقالات في محافظة دير الزور، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بيان إن شابا في مدينة التل بريف دمشق قتل برصاص الامن السوري بعد منتصف الليل.وهز انفجار منطقة دف الشوك قبل منتصف الليل، اسفر عن مقتل شخصين، وفقا للمرصد.
وفي الزبداني، خرجت تظاهرة ليلية رفعت فيها لافتات "دم طلاب جامعة حلب وصمة عار على جبين الامم المتحدة"، بحسب ما اظهرت مقاطع بثتها لجان التنسيق المحلية على الانترنت،

وذلك تضامنا مع جامعة حلب (شمال) التي قتل فيها الخميس اربعة طلاب برصاص الامن عقب تظاهرة تنادي باسقاط النظام.
وفي محافظة حمص (وسط) تعرضت قرية العريضة التابعة لمدينة تلكلخ، والمحاذية للحدود اللبنانية الشمالية، لقصف من القوات النظامية اسفر عن سقوط جرحى وتهدم منزل.

وفي محافظة دير الزور (شرق)، تنفذ القوات النظامية حملة مداهمات واعتقالات في مدينة القورية بريف دير الزور، وفقا للمرصد السوري.
وفي حماة (وسط)، أظهرت مقاطع فيديو بثها ناشطون خروج تظاهرات ليلية في عدد من

احياء المدينة ومناطق الريف تنادي باسقاط النظام.
وتعرضت قريتا الحويز وكفرنبودة لنيران القوات النظامية، فيما نفذت حملة مداهمات واعتقالات في بلدة حيالين وكفر الطون، بحسب المكتب الاعلامي للثورة في حماة.
كما اظهر مقطع بث على الانترنت سكانا في حي الفيحاء يصطحبون المراقبين الدوليين السبت الى ما قالوا انه مقبرة جماعية لقتلى سقطوا بيد القوات النظامية.
وشهدت مناطق عدة في درعا جنوب البلاد اطلاق نار من القوات النظامية، بحسب لجان التنسيق.
واسفرت اعمال العنف السبت عن مقتل 17 شخصا في مناطق عدة من سوريا، بحسب المرصد.
وقتل اكثر من 600 شخص منذ دخول وقف النار حيز التنفيذ، بينما تجاوز عدد القتلى منذ بدء الحركة الاحتجاجية في منتصف  مارس 2011 الاحد عشر الفا معظمهم من المدنيين بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
 

أهم الاخبار