رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت تؤكد التزامها بمساعدة الدول الأقل نموًا

الصندوق الكويتي-
الصندوق الكويتي- ارشيفيه

أكدت الكويت التزامها بمساعدة الدول الأقل نموًا، في إطار إيمانها التام بخطة التنمية المستدامة 2030.

جاء ذلك في كلمة وفد الكويت الدائم، لدى الأمم المتحدة، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ألقتها المستشارة تهاني الناصر حول الشراكة الجديدة من أجل تنمية إفريقيا.

وأشادت الناصر بما جاء في تقرير قدمه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس حول الشراكة الجديدة من أجل تنمية إفريقيا قائلة "إننا اطلعنا ببالغ الاهتمام على الشراكة الفعالة بين الأمم المتحدة والقارة الأفريقية والتي تكللت بتعزيز السلم والأمن والاستقرار فيها".

وأشارت إلى أن ذلك يساهم بدوره في معالجة التحديات السياسية والاقتصادية والإنمائية التي تواجهها هذه القارة للوصول إلى تنفيذ فعال لخطة التنمية المستدامة 2030 التي وضعها الأمين العام للأمم المتحدة.

وأضافت الناصر، أنه في إطار استعراض الأمين العام التطورات التي قامت بها الأمم المتحدة مع الاتحاد الأفريقي فإن الكويت تؤيد الإجراءات المتخذة

كافة لتعزيز التنمية المستدامة في إفريقيا وجميع إجراءات تعزيز التعاون مع القارة الإفريقية.
وأكدت الناصر أن الكويت تعتز بعلاقاتها التاريخية مع دول القارة الإفريقية وتتمتع بعضوية الاتحاد الإفريقي بصفة مراقب حيث استضافت في عام 2013 القمة العربية الإفريقية الثالثة تحت شعار (شركاء في التنمية والاستثمار).
وذكرت أن الصندوق الكويتي يتعاون مع حوالي 42 دولة إفريقية وأن من أكثر القطاعات التي يركز عليها قطاع الطرق، مشيرة إلى أن الصندوق قدم 312 قرضا ميسرا خلال السنة المالية (2017 / 2018) إضافة إلى تخفيض عبء الديون على 27 دولة في إفريقيا.