رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نتنياهو يعلن الليلة عن إجراء انتخابات مبكرة

بنيامين نتنياهو رئيس
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

ذكرت مصادر مطلعة في إسرائيل أنه من المرجح أن يعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن اجراء انتخابات عامة مبكرة وذلك خلال الكلمة الافتتاحية التي سيلقيها مساء اليوم الأحد أمام مؤتمر حزب الليكود.

وأفادت صحيفة(هاىرتس)الإسرائيلية أن ذلك التجمع سوف يمثل بدء الحملة الانتخابية لحزب الليكود وسوف يشمل ادخال لوائح جديدة لانتخابات الحزب الداخلية المقرر اجراؤها فى 10 يونيو القادم .

واضافت الصحيفة ان التغييرات التى طرحها نتنياهو ستساعد على إيلاء ثقل للمرشحين المسجلين على اللائحة الوطنية أكثر من غيرهم ممن يمثلون طوائف مختلفة .

وفي السياق ذاته ، أعلنت شيلي ياكيموفيتش رئيسة حزب العمل الإسرائيلي رغبتها في الانضمام إلى الإئتلاف الذي يقوده الليكود في حال

تمكنت من تشكيل أجندة الحكومة الجديدة، قائلة " إنه في حال استحوذ الليكود على عدد قليل من المقاعد بالحكومة الجديدة وأعلن طرح أجندة جديدة لها ، فإننا قد نقبل بشراكه معه في هذا الصدد " .

وتعهدت ياكيموفيتش ،من ناحية أخرى، بإطلاق محادثات سلام على الفور مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إذا ما أصبحت رئيسة للوزراء ، كما أكدت نيتها في تحسين علاقات بلادها مع مصر وتركيا .