رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسئولون أمريكيون: إيران قدمت مساعدات للنظام السورى

عربى وعالمى

السبت, 05 مايو 2012 21:12
مسئولون أمريكيون: إيران قدمت مساعدات للنظام السورى
واشنطن - أ ش أ:

اتهم مسئولون أمريكيون إيران بالتورط فى دعم النظام السورى فى عملية القمع الوحشي التى يمارسها ضد المعارضة فى البلاد.

مؤكدين أن هناك دلائل على أن الجيش وجهاز الاستخبارات الإيرانيين قاما بدعم الجيش النظامى السورى بشكل موسع خلال الآونة الأخيرة.
ونقلت صحيفة واشنطن بوست الامريكية - فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى- عن المسئولين الأمريكيين قولهم، انهم اطلعوا على ثلاثة تقارير استخباراتية أمريكية حول منطقة الشرق الأوسط ، تفيد بأن إيران قامت بمد نظام الرئيس السوري بشار الأسد بالأسلحة وغيرها من المساعدات.
وذلك في الوقت الذى كان يكثف فيه الجيش النظامى

هجماته الشرسة ضد المدن الرئيسية السورية ومن بينها مدينة حمص، من اجل لقضاء على قوى المعارضة فى البلاد.
وكشف مسئول أمريكى -لم يتم الكشف عن اسمه- النقاب عن تزايد المساعدات الإيرانية إلى سوريا بشكل مكثف خلال الأشهر الماضية، والتى ترتكز بشكل كبير على مساعدات ومعدات عسكرية.
وأضاف المسئول الأمريكي أن الدور الموسع لإيران فى الصراع السوري أكدته تقارير مدعومة بالنتائج التى توصلت اليها المخابرات الأمريكية والتى أفادت بإصابة عميل سرى إيرانى خلال عمله مع القوات
الأمنية السورية داخل البلاد.
ونقلت الصحيفة عن مسئول عسكرى أمريكى رفيع المستوى - رفض الكشف عن اسمه - أن قرار الإدارة الأمريكية بفرض عقوبات ضد جهاز الاستخبارات الإيرانى فى شهر فبراير الماضى جاء فى أعقاب التقارير الاستخبارتية التى أكدت قيام مسئولين أمنيين إيرانيين بزيارة دمشق خلال الأشهر الماضية للمساعدة في تقديم المساعدات إلى النظام السورى.
لافتا إلى أن الإدارة الأمريكية أرجعت خطوة فرض العقوبات لقيام إيران بتقديم الدعم المادي والتكنولوجي للقوات النظامية السورية.
وأشار ديفيد كوهين وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشئون الإرهاب والاستخبارات المالية، فى (بيان أصدرته الوزارة إبان فرض هذه العقوبات على إيران) إلى وجود مؤشرات قوية تؤكد ضلوع جهاز الاستخبارات الإيرانى فى دعم النظام السورى لشن المزيد من حملات القمع الوحشى ضد الشعب السورى.

 

أهم الاخبار