رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس وزراء أرمينيا يؤكد حرص بلاده ودعمها أمن واستقرار لبنان

 رئيس وزراء أرمينيا
رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان

أكد رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان، حرص بلاده ودعمها لأمن واستقرار لبنان، خاصة في منطقة الجنوب اللبناني، مشددا على أن أرمينيا ستواصل العمل ضمن قوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة جنوبي لبنان (يونيفيل) للمحافظة على استقرار المنطقة.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني ميشال عون لرئيس وزراء أرمينيا الذي يزور لبنان على مدى يومين على رأس وفد من بلاده.
وأشار رئيس وزراء أرمينيا إلى أهمية الدور الذي يلعبه لبنان في المنظمة الفرانكوفونية، وضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لا سيما في المجال الاقتصادي، متطلعا إلى المزيد من التنسيق بين الوزارات المعنية في البلدين، وأعرب عن تأييد ودعم بلاده لقرار لبنان إنشاء (أكاديمية الإنسان للتلاقي والحوار)، معتبرا أنها ستفسح المجال أمام المزيد من الحوار بين الحضارات والأديان والثقافات.
وأكد أن وزير دفاع أرمينيا سيزور قوات بلاده المشاركة ضمن قوات اليونيفيل على الحدود اللبنانية، لتأكيد الدعم لأمن واستقرار الجنوب اللبناني.
ولفت رئيس وزراء أرمينيا إلى وجود قواسم مشتركة بين الشعبين اللبناني

والأرميني، والعلاقات الراسخة بينهما، معربا عن تطلعه في أن تعقد اللجنة المشتركة اللبنانية - الأرمينية اجتماعا في وقت قريب لدراسة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
وأكد الرئيس اللبناني ورئيس الوزراء الأرميني، وجود توافق في ما بينهما على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يحقق مصلحة الشعبين، وتفعيل عمل اللجنة الحكومية المشتركة لتطوير التعاون في مختلف المجالات.
وأشاد ميشال عون بالعلاقات الثنائية بين البلدين، معربا عن تقديره الكبير لمساهمة أرمينيا في قوة اليونيفيل في الجنوب، مشددا على الدور الفاعل الذي يلعبه الأرمن اللبنانيون في الحياة السياسية والاقتصادية في بلدهم، كونهم يشكلون جسر تواصل مع أرمينيا.