عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصول 60 مراقباً أوروبياً لمتابعة انتخابات الجزائر

بوابة الوفد الإلكترونية

وصل 60 مراقباً من الاتحاد الأوروبي اليوم، السبت، إلى العاصمة الجزائرية فى إطار المشاركة فى مراقبة الانتخابات التشريعية المقررة يوم الخميس القادم.

وقال المكلف بالإعلام لدى البعثة الأوروبية ميجال ماركاس - فى تصريح له اليوم السبت - "إن هؤلاء المراقبين سيتم توزيعهم ابتداء من غد فى الولايات الجزائرية استعداداً لبدء التصويت يوم الخميس القادم".
وأضاف أن هؤلاء المراقبين قدموا من الاتحاد الأوروبي والنرويج وسويسرا، مشيرا إلى أن سبعة أعضاء من البرلمان الأوروبي سيصلون غدا إلى الجزائر.
وكان المنسق العام لبعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات التشريعية بالجزائر على جاروش قد أعلن أن 130 مراقباً من الجامعة سيصلون غداً لمراقبة الانتخابات التشريعية.
مشيرا إلى أن هناك تنسيقاً بين بعثة الملاحظين العرب وباقى البعثات من الأمم

المتحدة والاتحاد الإفريقى ومنظمة التعاون الإسلامى.
جدير بالذكر أن وزير خارجية الجزائر مراد مدلسي قد أعلن أن بلاده اتخذت كل التدابير لاستقبال أكثر من 500 ملاحظ دولي خلال الانتخابات التشريعية القادمة.
موضحا أن الاتحاد الأوروبي قرر إيفاد 120 ملاحظاً، والاتحاد الأفريقي 200 ملاحظ، والجامعة العربية 100 ملاحظ، فيما ستكون الأمم المتحدة ممثلة بـ10 ملاحظين، ومنظمة التعاون الإسلامي بـ20 ملاحظا في انتظار وفدي المنظمتين غير الحكوميتين (كارتر، وآن.دي.أي) اللتين أكدتا حضور ملاحظين عنهما في هذا الموعد الانتخابي.