حزب الله: أمريكا ساعدت إسرائيل فى عدوانها على لبنان

عربى وعالمى

السبت, 05 مايو 2012 17:16
حزب الله: أمريكا ساعدت إسرائيل فى عدوانها على لبنان
بيروت - أ ش أ:

اتهم نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم طائرات حربية أمريكية بمساعدة إسرائيل في عدوانها على لبنان في يوليو عام 2006 من خلال مشاركتها بالقصف الجوي.

وقال قاسم - في تصريحات له اليوم السبت - "إن أمريكا لم تكتف بذلك بل قامت بتحريض سياسي واسع المدى على مستوى كل العالم من أجل أن تقهر لبنان ومقاومته وتسهل لبقاء الاحتلال الإسرائيلي".
وأشار إلى أن إيران وقفت إلى جانب لبنان ودعمته، بينما كانت أمريكا تدعم إسرائيل وتبحث في تعطيل قوته وقدرته وتهدده بالعقوبات.
معتبرا أن الإدارة الأمريكية أوفدت مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان إلى بيروت مؤخرا للتشويش على زيارة نائب الرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي.
وأضاف قاسم أن هدف زيارة المسئول الإيراني هو توقيع اتفاقيات في مجالات

الكهرباء والمياه والتربية والتعليم، مؤكدا أن كلها تصب في مصلحة اللبنانيين، إلا أن أمريكا رفضت أن يتم هذا الإنجاز وطلبت من فيلتمان البقاء في لبنان من أجل التحريض وإعاقة زيارة رحيمي.
وشدد على أن المقاومة التي حررت لبنان أوجدت معادلة الجيش والشعب والمقاومة، وهي المعادلة التي أرغمت إسرائيل على أن تكتفي بالتهديد دون أن تبادر بالعدوان لأنها غير قادرة على الاعتداء، مؤكدا أن إسرائيل لن تتجرأ على العدوان على لبنان لأنها تعلم أن المقاومة تملك الجاهزية العالية والقوية والفاعلة.

أهم الاخبار