رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاب وشقيقته نفذا اعتداء داغستان

الرئيس الداغستاني
الرئيس الداغستاني محمد سلام محمدوف

نفذ انتحاريان هما شاب واخته الاعتداء المزدوج بسيارتين مفخختين في داغستان بالقوقاز الروسي أمس الجمعة ، كما اعلن اليوم السبت الرئيس الداغستاني محمد سلام محمدوف، في تصريحات نشرتها وكالات الانباء الروسية.

وقال "عرفنا مبدئيا اسمي الارهابيين الانتحاريين. وهما مسلمة ورضوان علييف".
من جهة اخرى، اعلنت قوات الامن اليوم السبت اطلاق "عمليتين لمكافحة الارهاب" في داغستان في اطار التحقيق حول هذا الاعتداء الذي تبحث السلطات عن مخططيه.
وقال متحدث باسم القوات الروسية في تصريحات نشرتها وكالة ريا نوفوستي ان "عمليات بحث جارية للقبض على منظمي هذا العمل الارهابي".
وقتل 15 شخصا على الاقل وجرح اكثر من 20 اخرين بانفجارين وقعا أمس الجمعة بالقرب من مركز للشرطة في جمهورية داغستان التي تشهد توترا في القوقاز الروسي، حسب ما اعلنت وزارة الداخلية الروسية.
وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية "15 شخصا على الاقل قتلوا، 12 شرطيا وثلاثة مسعفين تابعين لوزارة الاوضاع الطارئة الروسية" موضحة انه يوجد قتلى أيضا

بين المدنيين.
وأضافت "حسب المعلومات الاولية، فإن أكثر من 20 شخصا جرحوا ولكن يبدو أن هذه الحصيلة سوف تتزايد أيضا".
وأوضحت ان الانفجار الاول وقع عند الساعة 22,30 "18,30" بتوقيت جرينتش) بالقرب من مركز للشرطة في محج قلعة، عاصمة داغستان، مضيفا ان سيارة انفجرت عندما حاول رجال الشرطة ايقافها لمعرفة هوية سائقها.
وأضافت ان الانفجار أحدث حريقا هائلا حول مركز الشرطة وان عددا من سيارات الاسعاف والمسعفين التابعين لوزارة الاوضاع الطارئة هرعوا الى المكان.
وقالت ايضا ان الانفجار الثاني وقع بالقرب من مركز الشرطة هذا بعيد وصول فرق الاطفاء الى المكان.
وذكرت وكالات الانباء الروسية ان عشرين سيارة تضررت.