عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماس: مصر لاتزال ترعى اتفاق المصالحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 شدد مسئول بحركة المقاومة الإسلامية "حماس" فى الخارج اليوم على أن مصر لاتزال ترعى اتفاق المصالحة الفلسطينية، مضيفا ان جميع الجهات العربية والدولية الأخرى المتمثلة في قطر وتركيا هي مكملة للجهد المصري المستمر لتنفيذ وتطبيق اتفاق المصالحة.

واشار علي بركة ممثل حركة حماس في لبنان الذي وصل الى قطاع غزة قبل يومين فى تصريحات له خلال خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى فى وسط غزة، الى أن حركته أبلغت حركة فتح قبل أيام استعدادها لبدء مشاورات تشكيل حكومة التوافق القادمة التي ستكون برئاسة رئيس السلطة محمود عباس ووزراء من الكفاءات الفلسطينية من أجل تهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني.
وأوضح إن حماس تنتظر رد حركة فتح فى هذا الصدد مؤكدا أن حركته قدمت مرونة واضحة من أجل تطبيق اتفاق المصالحة.
ونبه بركه الى ان حركته ترفض أن تكون هناك أي شروط قبل تشكيل الحكومة الجديدة، لذلك ينبغي أن تقوم هذه الحكومة بكل الإجراءات التي تخدم المصالحة، وأن تنظر بعين واحدة إلى الفصائل لا بسياسة الكيل بمكيالين، إضافة إلى أنه مطلوب منها تهيئة الأجواء

من أجل البدء بعمل لجنة الانتخابات المركزية في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.
وأكد بركه تمسك حركته بإنجاح المصالحة ،مضيفا أن استمرار الانقسام لا يخدم القضية الفلسطينية بل يخدم مصالح وأهداف الاحتلال الإسرائيلي.
ورفض علي بركة ممثل حركة في لبنان بركه ما ذكره مسئولون من فتح حول أن حماس طلبت منها التريث حتى الانتهاء من الانتخابات الداخلية لحماس وقال نحن لدينا قرار واضح بإنجاز المصالحة الوطنية؛ وهذا قرار مرتبط بالمؤسسة وليس بالأشخاص.
من جانب آخر، أوضح بركة أن قيادة حماس بدأت سلسلة من الاتصالات الدولية والعربية من أجل قضية الأسرى المضربين عن الطعام منذ 17 ابريل الماضي وخصوصا مع القيادة المصرية التي رعت اتفاقية تبادل الأسرى بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل.