رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيش اليمني يحاصر باقم ومقتل عشرات الحوثيين

 عناصر الميليشيات
عناصر الميليشيات الحوثية

 لقي العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية مصرعهم، وأصيب آخرون بينهم قياديان في مديرية باقم بصعدة، بعد معارك عنيفة خاضها الجيش اليمني ضد ميليشيات الحوثي، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


وأكد مصدر عسكري يمني اليوم الاربعاء أن القوات اليمنية تطوق مركز مديرية باقم من جميع الاتجاهات، مشيرا إلى أن القوات تواصل تقدمها مسنودة بقوات التحالف.


وأوضحت المصادر أن الجيش حرر قرى "آل معيض" و"آل الحماقي"، ودمر مخازن أسلحة وآليات قتالية تابعة للميليشيات الحوثية بذات المناطق.


وأضاف المصدر أن ميليشيات الحوثي منيت خلال المعارك بخسائر كبيرة في الأرواح، مؤكدا مقتل وإصابة عشرات العناصر الحوثية، بينهم قائد الحشد في الجماعة المدعو "أبو غلاب" والمشرف الثقافي بجبهة باقم ويكنى "أبو فايز".


في نفس السياق ، أفادت مصادر عسكرية بأن مدفعية قوات ألوية العمالقة استهدفت تجمعات مسلحة لجيوب ميليشيات الحوثي شمال وشمال غرب مديرية الدريهمي، وقالت: "إن مدفعية المقاومة الوطنية قصفت أيضا تحركات لفلول الميليشيات المتمردة جنوب غربي مديرية بيت الفقيه، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين، في حين تقهقر آخرون صوب مزارع الحسينية.


يأتي هذا في وقت شنت فيه مليشيات

الحوثي هجوما واسعا ضد مواقع عسكرية للقوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي جنوب منطقة كيلو 16 بمحافظة الحديدة.

 

هذا ودعا وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، المجتمع الدولي إلى إدانة قيام جماعة أنصار الله "الحوثيين" بزراعة مئات الآلاف من الألغام في مناطق آهلة بالسكان، وطالب بالضغط عليها لتسليم الخرائط ودعم جهود انتزاعها.

 

وقال: "الألغام التي زرعها الحوثيون دون خرائط هي الأكبر عدداً منذ الحرب العالمية الثانية، وحصدت أرواح المئات بينهم نساء وأطفال في مختلف المحافظات، كما خلفت آلاف آخرين مبتوري الأطراف وبإعاقات جسدية دائمة، في جريمة ضد الانسانية وواحدة من أبشع الجرائم التي ترتكبها المليشيا ضد اليمنيين"، وفقا لمقطع فيديو لـ"مداد نيوز"، بعنوان "ألغام الحوثي الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية".