رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوات الجوية الأمريكية: نحتاج المزيد من طائرات نقل الوقود لبلوغ الصين

طائرات نقل الوقود
طائرات نقل الوقود

 قال وزير القوات الجوية الأمريكية، هيذر ويلسون، إن جيش الولايات المتحدة يحتاج إلى المزيد من طائرات نقل الوقود حتى يكون قادرًا على بلوغ الصين في حال اقتضت الحاجة ذلك، بالنظر إلى بُعد المسافة الجغرافية.

 

 قالت ويلسون، في حديث للكونجرس، الأسبوع الماضي، إن التحدي الأكبر في الوقت الحالي هو طول المسافة في المحيط، ولذلك ستزيد الولايات المتحدة سرب الطائرات الناقلة للوقود من 40 إلى 54 بحلول سنة 2030.

 

 وأوضحت المسئولة الأمريكية أن زيادة الطائرات الناقلة للوقود ليس سوى جزء من استراتيجية دفاعية شاملة، تطمح إلى تطوير القوات المسلحة ومجابهة المخاطر المحدقة بالبلاد.

 

 كانت ويلسون أوضحت في سبتمبر الماضي، أن الجيش سيزيد عدد أسراب الطائرات التي يجري تشغيلها لتزيد من 74 إلى 386 سربًا.

 

وفي رد على انتقادات للبرنامج الدفاعي الجديد بالنظر إلى تكلفته المرتفعة، قال

وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، إن الثمن مرتفع بالفعل لكن دفع هذا الثمن أفضل من مواجهة طرف ما قد يعتقد أن الولايات المتحدة ضعيفة فيبادر إلى الاستفادة من ذلك.

 

وتعتمد القوات الجوية للولايات المتحدة بصورة كبيرة على طائرات نقل الوقود لزيادة المدى القتالي للطائرات، وبلوغ أهداف تبعد بمسافة كبيرة عن الأراضي الأمريكية.

 

 شهد سبتمبر الماضي توترًا "خطيرًا" بين واشنطن وبكين بعدما حلقت قاذفات القنابل الأمريكية البعيدة المدى "بي 52 إتش" في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه، ورأت الصين هذه الخطوة بمثابة فعل استفزازي.