رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لإيصال رسالته

و.ستريت: بن لادن طلب التعاون مع الإعلام الأمريكى

عربى وعالمى

الجمعة, 04 مايو 2012 13:29
 و.ستريت: بن لادن طلب التعاون مع الإعلام الأمريكى
نيويورك - أ ش أ:

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن قادة تنظيم القاعدة قضوا خسمة أعوام قبل مقتل أسامة بن لادن يفكرون مليا فى مقترحات لإعادة توصيف الجماعة باسم يلقى استحسانا أكثر لدى المسلمين وأصدروا أوامر بزرع أشجار وإرسال أموال باليورو والدولار وناقشوا الميزات النسبية للتعامل مع شبكات "سى إن إن" و"إيه بى سى" و"فوكس نيوز" الأمريكية.

وأشارت الصحيفة - فى سياق تقرير بثته اليوم الجمعة على موقعها الإلكترونى - إلى أن المعلومات عن الأعمال اليومية للجماعة الإرهابية العالمية موجودة فى الوثائق التى

تم الحصول عليها خلال الغارة الأمريكية على مجمع بن لادن ، ورفع الجيش ووكالات الاستخبارات ، السرية عنها أمس فقط .
وقالت الصحيفة إنه فى عام 2010 كتب بن لادن فى أحد الوثائق أن القاعدة تعيد تقييم استراتيجياتها العسكرية والإعلامية، وأوصى كجزء من عملية الإصلاح الشاملة للعلاقات العامة بتطوير الإرشادات بالنسبة لما تنشره وبلجنة لتقييم مواد النشر ومندوبين إقليميين لتنفيذ إرشادات الإعلام.
وأضافت الصحيفة أن بن لادن قال
فى رسالة مكتوبة إلى عطية عبد الرحمن أحد كبار القياديين فى التنظيم فى إشارة للذكرى العاشرة لأحداث 11 سبتمبر " إننا نحتاج إلى الاستفادة من هذا الحدث وإيصال رسالتنا إلى المسلمين والاحتفال بالنصر الذى حققناه. ونحتاج لاستعادة ثقتهم فى أمتهم وتحريكهم، كما يجب أن نقدم أيضا قضيتنا العادلة للعالم خاصة للناس فى أوروبا".
ولفتت الصحيفة إلى أن أسامة بن لادن أعرب فى الرسالة عن رغبته بعدم الاعتماد على نافذة إعلامية واحدة فقط لتوصيل رسالته حيث شدد فى أحد الرسائل الخاصة به التى رفعت عنها السرية على ضرورة دراسة تقديم مواد إعلامية لشبكة "سى بى إس" التى وصفها على أنها "قناة تليفزيونية أمريكية محايدة".


 

أهم الاخبار