رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنايات البصرة: الإعدام لمتهم بتفجير عبوتين ناسفتين في محافظة ديالي

محكمة جنايات البصرة
محكمة جنايات البصرة

 أصدرت محكمة جنايات البصرة، اليوم الاثنين، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق متهم اشترك مع متهمين آخرين بتفجير عبوتين ناسفتين في محافظة ديالي قبل أكثر من خمسة أعوام، وفقا لوكاللة انباء الشرق الاوسط.
وقال مصدر في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، إن "محكمة جنايات البصرة أصدرت حكما يقضي بالإعدام شنقا حتى الموت بحق المتهم استنادا لأحكام المادة 4/1 من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005 وبدلالة المادة الثانية / 1 و3 و5 و7 منه".
وأضاف المصدر- الذي طلب عدم الكشف عن هويته- أن المتهم قام بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين بتفجير عبوتين ناسفتين مزدوجتين بالقرب من بوابة مركز شرطة المفرق في قضاء بعقوبة.
وأشار إلى أن الاعتداء الإجرامي أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين إضافة إلى حصول أضرار مادية في بناية المركز وممتلكات المواطنين، مؤكدا أن القصد من الجريمة هو زعزعة

الأمن والاستقرار وإشاعة الخوف في نفوس المواطنين.
وفي سياق آخر، أعلن المتحدث باسم مركز الإعلام الأمني بالعراق، العميد يحيى رسول، تدمير وكر يحتوي على ملابس عسكرية استخدمها تنظيم "داعش" الإرهابي في سامراء، الكائنة على الضفة الشرقية لنهر دجلة في محافظة صلاح الدين، فيما ألقي القبض على 6 عناصر من المشتبه بهم والمطلوبين.
وقال رسول، في بيان نقلته قناة (الإخبارية) العراقية، اليوم، إن القوات الأمنية في قيادة عمليات سامراء عثرت على وكر يحتوي على ملابس عسكرية يستخدمها عناصر داعش وجهازين نقال دون شريحة وملابس مدنية وحقائب عسكرية وأدوية طبية.