رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعوديو "تويتر وفيسبوك" يطلقون حملات سخرية من قطر

بوابة الوفد الإلكترونية

وجه نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي السعوديين "فيسبوك" و"تويتر"، حملات سخرية للإعلام القطري عامًة وقناة الجزيرة خاصًة، بعد أن نشرت معلومات كاذبة بشأن قضية اختفاء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في أسطنبول.

 

قال النشطاء إن قناة الجزيرة لديها حملات إعلامية كاذبة وليس لها أي أدلة أو أساس من الصحة، وذلك بسبب التناقضات الكبيرة بين برامجها الأخبار التي تبثها من مصادر مجهولة.

 

بعد أن تعرضت الجزيرة للهجوم من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، تم حذف مجموعة من التغريدات تخص قضية الصحفي جمال خاشقجي تضمن أخبار وتصريحات مفبركة ضد القنوات السعودية.

 

ومن ضمن الأكاذيب والتناقضات لقناة الجزيرة:

قالت قناة الجزيرة عبر تقرير مضلل بثته، إن القنصلية السعودية منحت حراس الامن الأتراك الموجودين بالخارج إجازة في نفس اليوم الذي حضر فيه جمال خاشقجي.

 

وفي مكالمة هاتفية مع خطيبته خديجة قالت إنها سألت رجال الأمن الموجودين عند البوابة بعد مرور ساعة على دخوله فقالوا لها لا يوجد أحد بالداخل ربما أنتِ لم تنتبهي عند خروجه"، فلم تنتبه قناة الجزيرة لهذا التصريح الذي أكد أن الأخبار مزيفة.

 

كما فضح أيضَا النشطاء الإعلام التركي الموالي لنظام رجب الطيب أردوغان ومنها أكاذيب وكالة الأناضول وهي الوكالة الرسمي في البلاد بعد أن نشرت بيانات 15 سائح سعودي وقدمتهم على أنهم فصيل مخابرات نفذ عملية قتل المواطن السعودي جمال خاشقجي.

لم يبقى الخبر طويلًا على الوكالة وأكتشف النشطاء أنهم سياح قدموا إلى تركيا، وتم اقتصاص صورهم من الصور الكاملة التي يظهروا فيها بجانب عائلاتهم في المطار.

أما الأكذوبة الثالثة فهي ساعة آبل، حيث نشرت الصحيفة الرسمية التركية "الصباح" أن الساعة التي كان يرتديها جمال خاشقجي كانت تسجل مقاطع صوتية للحظات التحقيق معه وتعذيبه ثم قتله وأرسلتها إلى هاتفه الموجود مع

خطيبته خديجة التي كانت تنتظره خارج القنصلية، ثم قال إن المعتدين عليه بعد أن لاحظوها في يده قاموا بفتحها عن طريق بصمة اصبعه وحذفوا المقاطع من عليها.

 

وجاء خبير الكتروني من شركة آبل وكذب كل هذه الأحاديث من خلال لقاء له في الـcnn  وأكد أن الساعةلا تمتلك خاصية التسجيل وإرسال المقاطع الصوتية علاوة على إنها لم تعمل ببصمة الإصبع.

 

كما اتهمت وسائل الإعلام ضمن الحملة المزيفة ضد السعودية ابن القنصل السعودي في اسطنبول والذي يدعى محمد العتيبي نفسه بأنه شارك في قتل خاشقجي وتم نشر صورة له وهو يدخل منزله وقالوا أنها من المشاركين في القتل، وبعد التدقيق في الصورة تم اكتشاف أنه يرتدي بالطو الطب وعليه شعار الكلية.

 

الشعب السعودي يدعم محمد بن سلمان

ومن جانبه أطق رواد موقع التدوين العالمي تويتر هاشتاج بعنوان #كلنا_ثقه_في_محمد_بن_سلمان للرد على أعداء المملكة، ووجهوا فيه رسائلهم للملك محمد بن سلمان قالوا من خلالها أنهم ثابتون على موقفهم ضد المؤامرات التي تحاوط المملكة وقادتها في محاولة للتخلص منهم، وأكدوا على ثقتهم في القيادة الممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.