رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس المجلس السورى المعارض يبدأ زيارة للصين الأحد

عربى وعالمى

الجمعة, 04 مايو 2012 11:34
رئيس المجلس السورى المعارض يبدأ زيارة للصين الأحدبرهان غليون رئيس المجلس الوطنى السورى
بكين - أ ش أ :

يبدأ برهان غليون رئيس المجلس الوطنى السورى المعارض زيارة الى الصين من يوم بعد غد الأحد وحتى يوم 9 مايو الجارى تلبية لدعوة من معهد الشعب الصينى للشئون الخارجية .

صرح بذلك المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ليو وي مين خلال مؤتمر صحفى اليوم (الجمعة)، وقال إن غليون سيلتقى بمسئولين بوزارة الخارجية خلال زيارته لبحث تطورات الأزمة فى

سوريا والمحاولات الدولية والعربية لحل الأزمة طبقا لخارطة الطريق ذات الست نقاط التى يحملها المبعوث العربي الأممى كوفى أنان.
وحول ما اذا كانت الصين قد غيرت موقفها من القضية السورية فضلا عن رأيها من المجلس الوطنى السورى المعارض قال ليو إن موقف الصين من القضية ثابت ..
موضحا أن الصين تؤمن دائما بحماية مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقواعد الأساسية التى تحكم العلاقات الدولية فضلا عن السلام والاستقرار فى الشرق الأوسط والمصالح الجوهرية للشعب السورى .
وأضاف إن الصين حافظت على الاتصالات مع كل من الحكومة السورية وجماعات المعارضة بما فيها المجلس الوطنى السورى من أجل تعزيز الحوار وتخفيف حدة التوتر .. مشيرا إلى أن الصين سوف تواصل أداء دور إيجابى وبناء فى الدعوة لتحقيق حل عادل وسلمى وملائم للقضية السورية .


 

أهم الاخبار