رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصين ترحب بالحوار الاستراتيجى مع أمريكا

عربى وعالمى

الجمعة, 04 مايو 2012 10:44
الصين ترحب بالحوار الاستراتيجى مع  أمريكاالرئيس الصيني هو جين تاو
بكين - أ ش أ:

رحب الرئيس الصيني هو جين تاو اليوم "الجمعة" بما وصفه "بالنتائج الايجابية" فى ختام الجولة الاخيرة من الحوار رفيع المستوى بين الصين والولايات المتحدة الذى عقد بالعاصمة الصينة بكين ، وذلك فى لقاء جمع بينه وبين كبار المفاوضين الأمريكيين وعلى رأسهم وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ووزير الخزانة الأمريكي تيموثس جيثنر ، وهما المبعوثان الخاصان للرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وقال الرئيس الصيني ، إن الجولة الرابعة للحوار الاستراتيجي والاقتصادي الصيني - الأمريكي أدت الى توصل الطرفين إلى العديد من الإتفاقيات الهامة ، معربا عن تقديره

لما وصفه "بالعمل الممتاز" الذي حققه الجانبان .
ودعا الرئيس الصيني الجانبين إلى الاستفادة التامة من المحادثات في تعزيز التواصل الاستراتيجي وتقوية الثقة المتبادلة ودفع التعاون الإستراتيجي من أجل الاسهام في تنمية الشراكة التعاونية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، وقال "هو"، إن على الجانبين تبني رؤية بعيدة المدى والمضي قدما من خلال المصالح الاساسية لشعبي البلدين في تعزيز الثقة المتبادلة وتوسيع نطاق التعاون.
من جانبها قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ، خلال
الاجتماع مع الرئيس الصيني أن العلاقات الأمريكية - الصينية صارت أقوى من أي وقت مضى ، مضيفة أن هناك الكثير من العمل أمامنا الا أننا نجد المزيد والمزيد من الفرص للتعاون".
وأشارت كلينتون الى أن الجولة الرابعة للحوار الاستراتيجي شهدت نتائجا ممتازة حتى الان ، وأن الشراكة بين الصين والولايات المتحدة تتفق مع المصالح المشتركة للبلدين .. معربة عن رغبته في العمل مع الصين في الحفاظ على التواصل رفيع المستوى ومد الجسور لاذابة الخلافات وتوسيع نطاق التعاون ومواجهة الصعوبات والتحديات.
من جانبه عبر وزير الخزانة الأمريكي تيموثس جيثنر عن تقديره لالتزام الصين الثابت بدفع الإصلاح الاقتصادي وانفتاح سوقها، قائلا "إن الجانب الأمريكي يعمل على بناء علاقة اقتصادية أقرب وأقوى مع الصين".


 

أهم الاخبار