رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ميليباند: حزب العمال يستعيد ثقة الناس

عربى وعالمى

الجمعة, 04 مايو 2012 10:00
ميليباند: حزب العمال يستعيد ثقة الناسزعيم حزب العمال البريطاني المعارض إد ميليباند
لندن- أ ش أ:

قال رئيس حزب العمال المعارض "إد ميليباند"، إن حزبه بدأ استعادة ثقة الناس وذلك في أول تعليق له على فوز الحزب بنسبة 39 في المائة بزيادة 3 في المائة من مجموع مقاعد المجالس المحلية التي يجري عليها التصويت في الانتخابات التي جرت أمس الخميس .

وأضاف ميليباند، أنه يرى أن هذه النتائج تشير إلى أن الناخبين يؤمنون بأن حزب العمال يستطيع أن يغير بريطانيا إلى الأفضل .
وحصل حزب العمال على أكثر من 700 مقعد من مقاعد المجالس المحلية في انجلترا فقط بالإضافة إلى سيطرته بشكل تام على المجالس في بيرمنجهام في انجلترا وكارديف في ويلز.
وأشارت النتائج المبدئية إلى أن حزب المحافظين سيحصل على 31

في المائة من المقاعد بإنخفاض وصل إلى أربع نقاط.
بينما جاء حزب الديمقراطيين الأحرار في المركز الثالث وبنصيب وصل إلى 16 في المائة دون تغيير عن انتخابات 2008 .
وسيكون عمدة لندن الحالي عن حزب المحافظين بوريس جونسون الوحيد الذي يشعر بالسعادة وذلك عند إعلان النتائج النهائية مساء اليوم وذلك بعد أن أشارت النتائج الأولية إلى تقدمه على منافسه من حزب العمال والعمدة السابق كين ليفينجستون .
وأوضحت لجان الإنتخاب ، أن نسبة المشاركة في إنجلترا فقط وصلت إلى 32 في المائة وهي أقل نسبة مشاركة منذ انتخابات عام
2000.
وخسر حزب المحافظين سيطرته على 9 مجالس محلية بينما فاز حزب العمال ب 21 مجلس محلي وحافظ على سيطرته على 28 مجلسا محليا آخر .
من بين مفاجآت الانتخابات المحلية الحالية فوز حزب "ريسبكت" الذي يقوده جورج جالوي بالمجلس المحلي لمدينة برادفورد والتي فاز جالوي بمقعدها من منافسه عن حزب العمال في وقت سابق من العام .
وبالنسبة للاستفتاء على انتخاب عمدة مدن نوتنجهام ومانشستر وبرادفورد وكوفنتري جاءت النتيجة ضد ما كان رئيس الوزراء الحالي ديفيد كاميرون يسعى إليه بقوله "نريد بوريس في كل مدينة في إشارة إلى عمدة لندن بوريس جونسون ".
وجاء التصويت في مانشستر بنسبة 24 ر53 ضد إنتخاب عمدة للمدينة مقابل 76ر46 بينما جاءت النتيجة في نوتنجهام بنسبة 5ر57 في المائة مقابل 5ر42 في المائة .وسيتم في وقت لاحق مساء اليوم الجمعة الإعلان النهائي عن نتائج هذه الانتخابات الخاصة بالعمد .


 

أهم الاخبار