عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تحطم الرقم القياسى وتدخل «جينيس» بأكبر كمية ألعاب نارية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - منار السويفى:

حطمت المملكة العربية السعودية الرقم القياسى لأكبر كمية للألعاب النارية، والتى أطلقت عبر 58 موقعاً فى مختلف مدن ومناطق المملكة ألعاباً نارية شهدها ملايين الأشخاص، بتوقيت واحد.

أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية حصول المملكة ممثلة بالهيئة العامة للترفيه على شهادة تؤكد نجاحها فى كسر الرقم المسجل سابقاً باسم الفلبين والمقدر بـ 810 آلاف ومضة نارية، فيما جاء الرقم السعودى الذى أطلق اليوم الوطنى، بـ 962.168 ألف ومضة.

وقال الرئيس التنفيذى للهيئة الأستاذ عمرو باناجه، رداً على هذا الإنجاز: «نفخر فى الهيئة العامة للترفيه بتحقيق هذا الإنجاز العالمى العظيم المسجل باسم المملكة العربية السعودية الذى لم يأت لولا الدعم والمتابعة الكبيرة من القيادة الحكيمة – أيّدها الله- ليتحقق فى مناسبة

غالية علينا جميعاً هى اليوم الوطنى لهذه البلاد الطاهرة».

كما أعرب عن شكره لجميع القائمين على هذا الإنجاز الذى جاء بسواعد سعودية، وأخذ من الوقت والجهد وقتاً طويلاً ليرى النور ويحقق النجاح الذى كان يخطط له.

وكانت الهيئة العامة للترفيه نجحت فى اليوم الوطنى بكسر رقم قياسى آخر بالتعاون مع الاتحاد السعودى للأمن السيبرانى والبرمجة والدرونز، حيث تم تشكيل أكبر علم بطائرات الدرونز والألعاب النارية فى سمائى الرياض وجدة، كما تم استلام الشهادة فى ذلك الحين.