رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لقاء بين حماس وفتح فى القاهرة بشأن المصالحة

عربى وعالمى

الخميس, 03 مايو 2012 12:05
لقاء بين حماس وفتح فى القاهرة بشأن المصالحة
القاهرة - ا ف ب:

عقد اجتماع بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل ومفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد في القاهرة مساء أمس الاربعاء حيث جرى بحث المصالحة التي لا تزال تراوح مكانها وفقا لمسئول فلسطيني.

وقال المسئول ان اللقاء الذي استمر أكثر من ساعتين بحضور المسئولين المصريين المكلفين بمتابعة ملف المصالحة الفلسطينية بحث إمكانية تحريك ملف المصالحة خصوصا موضوع حكومة التوافق الوطني بناء على إعلان الدوحة لكن لم يسفر اللقاء عن أي جديد.
وأوضح انه للاسف لاتزال الأزمة مستمرة بين حركتي فتح وحماس.
والى جانب مشعل الذي غادر القاهرة متجها الى قطر بعد زيارة استمرت لعدة أيام، حضر اللقاء موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس.
وأضاف المسئول نفسه ان حركة فتح شددت على أهمية أن يتم السماح للجنة الانتخابات باستئناف عملها في قطاع غزة كي يتسنى للرئيس محمود عباس البدء بإجراءات تشكيل الحكومة إضافة الى أهمية هذا الأمر

في تحديد موعد لإجراء الانتخابات.
وأشار الى أن حماس ترى انه يمكن تجاوز موضوع لجنة الانتخابات بأن يقوم الرئيس ابو مازن بالمباشرة بإجراء مشاورات لتشكيل الحكومة التي يترأسها وفقا لإعلان الدوحة.
وتوقع المسئول ان الجمود في ملف المصالحة بسبب انشغال حماس بانتخاباتها الداخلية واعتقد ان حماس ستقوم بخطوات تجاه المصالحة وتشكيل حكومة التوافق الوطني الانتقالية بعد الانتهاء من انتخاباتها الداخلية"المتوقعة منتصف الشهر الحالي.
وذكر مصدر مطلع ان المسئولين المصريين التقوا الامين العام لحركة الجهاد الاسلامي قبل مغادرته القاهرة وتم بحث ملف المصالحة الفلسطينية وتداعيات قضية الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية الذين يخوضون إضرابا عن الطعام.

 

أهم الاخبار