رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية تتعهد بالالتزام بالاتفاق العسكري بين الكوريتين

 الرئيس الجديد لهيئة
الرئيس الجديد لهيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية بار

تعهد الرئيس الجديد لهيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية بارك هان كي، اليوم الخميس، ببذل جهود للالتزام بالاتفاق العسكري مع كوريا الشمالية وتنفيذ إعلان بانمونجوم المشترك، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وقال بارك في حفل تنصيبه، صباح اليوم، في مقر وزارة الدفاع إن الالتزام بالاتفاق العسكري لتحقيق السلام الدائم والازدهار المشترك في شبه الجزيرة الكورية هو مهمة حاسمة يوليها الشعب اهتماما ويتطلع إليها.

 

وأضاف "أن الطريق الذي سنسلكه، لم يسلكه أحد من قبل، لهذا السبب فإننا قد نواجه صعوبة لكن يجب علينا ألا نتوقف"، مؤكدا أن الجيش الجنوبي ينبغي عليه أن يدعم الدولة والشعب عن طريق قوته لكي يسلكا هذا الطريق بشجاعة.

 

وأشار بارك إلى أن الوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية يواجه نقطة تحول تاريخية تجاه السلام والازدهار، مضيفا أن الشعب يطلب من الجيش الحفاظ على الاستعداد العسكري الثابت تحت أي ظرف من الظروف وضمان سلامة الدولة.

 

كما تعهد المسئول العسكري بالتركيز على النقاط الأربع الرئيسية، بما فيها توسيع القدرات العسكرية المتقدمة من خلال الإصلاح العسكري، ورفع معنويات الجيش، وتعزيز التعاون بين القوات البرية والبحرية والجوية ومشاة البحرية، ودرء الحرب.