رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأردن يدعو كندا لدعم مقترح بلاده لمساندة "الأونروا"

مجلس النواب الأردني
مجلس النواب الأردني

 دعا رئيس مجلس النواب الأردني المهندس عاطف الطراونة، نظيره رئيس مجلس النواب الكندي جيف ريجان، إلى دعم مقترح أردني بمساندة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وذلك خلال اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف منتصف الشهر الجاري.

جاء ذلك خلال استقبال الطراونة نظيره الكندي والوفد المرافق، اليوم الأربعاء، في مقر مجلس النواب الأرني بعمان، بحضور السفير الكندي في عمان بيتر ماكدوغال.
وقال الطراونة إن المجلس بعث بمقترح بند طارئ لدعم "الأونروا" على جدول أعمال الاتحاد البرلماني الدولي، داعياً رئيس مجلس النواب الكندي إلى مساندة هذا المقترح والحشد مع مختلف الدول الصديقة لتبني المقترح.
وأشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط تعاني منذ زمن من تصاعد وتيرة الحرب والاقتتال وعلو صوت آلة الحرب على صوت الاعتدال والسلم، وعانت طويلاً من الحروب والقتل والتدمير، بفعل عوامل كثيرة،

أهمها غياب الحل الدائم والشامل للقضية الفلسطينية.
وحول الأوضاع في سوريا، قال الطراونة إن الأردن يؤمن بأن الحل السياسي في سوريا هو السبيل لإدامة الأمن والاستقرار ووحدة الأرض.
وتقدم رئيس مجلس النواب الأردني بالشكر إلى كندا لما قدمته من مساعدات كبيرة للأردن، كي يتمكن من تقديم الدعم والرعاية اللازمة للاجئين.
من جهته، عبر رئيس مجلس النواب الكندي عن شكره وتقديره للأردن جراء استضافة اللاجئين. وفي شأن القضية الفلسطينية أكد أن بلاده تشاطر الأردن الرأي بأن حل الدولتين هو السبيل لتحقيق السلام في المنطقة.