رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"نتنياهو" الأقوى لرئاسة حكومة إسرائيل المقبلة

بنيامين نتانياهو
بنيامين نتانياهو

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجرته صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، ونشرته اليوم الخميس أن رئيس الوزارء الإسرائيلي رئيس حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، يحظى بتأييد كبير لرئاسة الحكومة المقبلة، متفوقا علي منافسيه اللذين يترأسان حزب العمل شيلي يحيموفيتش، و"كاديما" شاؤول موفاز.

وأوضح الاستطلاع أن 48% من المشاركين في الاستطلاع اعتبروا نتنياهو هو أكثر مرشح مناسب لرئاسة الحكومة، تليه شيلي يحيموفيتش التي حصلت على 15%، وفي المرتبة الثالثة جاء زعيم حزب "كاديما" شاؤول موفاز الذي حظي بتأييد 6% فقط من بين المشاركين.
وقالت صحيفة "هاآرتس" إن هذه النتيجة إضافة إلي التوقعات التي أظهرتها استطلاعات سابقة تشير إلي إمكانية ان يتقدم الليكود في الانتخابات القادمة للكنيست، كما دللت على أن نتنياهو أصيب

عندما حسم هذا الأسبوع أمر الذهاب لانتخابات عامة في أقرب وقت ممكن، قبل أن يواجه منافسين أشداء في المعركة الانتخابية البرلمانية.
وأشارت الصحيفة إلي أن نتنياهو يريد الانتخابات في أسرع وقت لسد الطريق أمام تطور عمليات احتجاج اجتماعية، وهو يريد إجراء الانتخابات في شهر أغسطس القادم.
وتوقعت الصحيفة حل الكنيست في الأسبوع القادم بعد أن قدم النائب عن الليكود زئيف إليكين اقتراحا بقانون لحل الكنيست والذهاب لانتخابات في الرابع من سبتمبر القادم.