السعودية تؤكد دعم دول الخليج للإمارات والبحرين

عربى وعالمى

الأربعاء, 02 مايو 2012 19:56
السعودية تؤكد دعم دول الخليج للإمارات والبحرين  الامير نايف بن عبد العزيز
الرياض - أ ش أ:

أكد الامير نايف بن عبد العزيز ولى العهد نائب رئيس الوزراء وزير داخلية المملكة العربية السعودية وقوف المملكة وبقية دول مجلس التعاون الخليجى صفا واحدا مع مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة في الحفاظ على السيادة والاستقرار، باعتبار أن أمنيهما جزء من أمن دول المجلس كافة.

وشدّد الامير نايف - في كلمته الافتتاحية امام اللقاء التشاورى ال13 لوزراء الداخلية بمجلس التعاون الخليجى الذى عقد مساء اليوم في الرياض -

على موقف السعودية الدائم والمستنكر لما تتعرض له الإمارات العربية المتحدة من ممارسات غير مقبولة من دولة مجاورة دأبت على تجاهل حق الإمارات المشروع في جزرها الثلاث التي تحتلها إيران.
كما جدّد الامير نايف استنكار السعودية لحادثة التفجير الإرهابي الذي وقع مؤخرا في مملكة البحرين ونتج عنه إصابة سبعة من رجال الأمن.
ودعا وزير الداخلية السعودية وزراء الداخلية
بمجلس التعاون للموافقة على مشروع تحديث وتطوير الاتفاقية الأمنية لانها تصب في نهاية المطاف في الحفاظ على مكتسبات واستقرار وحماية الأمن الجماعي لدول المجلس.
من جانبه نوه الشيخ أحمد حمود الجابر الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي بأهمية ما توصلت إليه اللجنة المعنية بتطوير وتحديث الاتفاقية الأمنية بين دول مجلس التعاون الخليجي وما تضمنته هذه الاتفاقية من تحديث لأطر التعاون الأمني لكشف الجرائم بكافة أشكالها وتبادل المعلومات والوثائق وطلبات المساعدة وغير ذلك من أوجه التعاون وصولاً إلى أفاق أبعد في التنسيق والتعاون الأمني بين دول المجلس.

أهم الاخبار