أفغانستان تودع أوباما بسلسلة انفجارات

عربى وعالمى

الأربعاء, 02 مايو 2012 12:23
أفغانستان تودع أوباما بسلسلة انفجارات
كابول - أ ف ب:

هزت انفجارات وإطلاق نار نزلا يستخدم للاجانب في كابول اليوم الاربعاء موقعة ستة قتلى على الاقل بعد ساعات على مغادرة الرئيس الاميركي باراك أوباما في ختام زيارة مفاجئة الى العاصمة الافغانية.

وشوهد الدخان يتصاعد من مجمع القرية الخضراء المحاط بتدابير أمنية مشددة والذي يستخدمه موظفو الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي، قرب مطار العاصمة الافغانية الذي استهدفته في وقت سابق عملية انتحارية بواسطة

سيارة مفخخة تبنته حركة طالبان.
وأفادت وزارة الداخلية الافغانية عن سقوط ستة قتلى هم خمسة مارة أفغان وحارس أمني في الهجوم على النزل وقال المتحدث باسم الوزارة صادق صديقي إنه لم يكن بوسع أحد أن يحدد ما اذا كان الحارس أفغانيا او أجنبيا.
وقال متحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في رسالة
نصية اليوم، نفذ مجاهد مخلص هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة على قاعدة عسكرية اجنبية في كابول لحقه مجاهدون آخرون اقتحموا القاعدة.
وقال المتحدث إنها رسالة الى أوباما بانه وقواته غير مرحب بهم إطلاقا في افغانستان وبأننا سنواصل مقاومتنا الى أن يقتل جميع المحتلين أو يغادروا البلاد.
وأعلن متحدث باسم قوة الحلف الاطلسي في أفغانستان ايساف انتهاء العملية الانتحارية التي شنها مقاتلون من حركة طالبان على نزل يؤوي بصورة خاصة موظفين أجانب من الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة في كابول وقتل جميع المهاجمين.

أهم الاخبار