رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير الأمريكى بالجزائر: لم ندعم أى حزب الإسلامية

السفير الأمريكي بالجزائر
السفير الأمريكي بالجزائر هنري إنشر

أكد السفير الأمريكي بالجزائر "هنري إنشر "أن بلاده لا تقدم الدعم لأية أحزاب أسلامية جزائرية من أجل انجاحها في الانتخابات  التشريعية المقبلة.

وقال السفير الأمريكى - فى تصريحات نشرتها صحيفة " البلاد " الجزائرية الصادرة اليوم   الأربعاء  ردا على سؤال حول أجتماعه في وقت سابق مع قادة أحزاب إسلامية بمقر السفارة بالعاصمة الجزائرية -  إن هذه اللقاءات تدخل في إطار النشاط العادي لأي سفير حيث يسعى للاتصال بشخصيات وطنية وحزبية  .

وأضاف:"إن بعض الأحزاب رفضت أي اتصال أو لقاء معنا والبعض الآخر رحب بالاتصال ونحن سنستمر في التواصل مع الجميع   ، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تدعم الأحزاب التي تصل عن طريق الشرعية ودون استعمال العنف سواء كانت

إسلامية أو علمانية .

حصلت ستة أحزاب إسلامية فى الجزائر فى أعقاب انتخابات عام 2007 على نسبة إجمالية بلغت نحو 18 % من الأصوات البالغة 34  % ممن يحق لهم التصويت وذهب نحو نصف هذه الأصوات إلى حركة مجتمع السلم المشاركة في الحكومة بأربعة وزراء.

وتوقع وزير الدولة الجزائري عبد العزيز بلخادم والممثل الشخصي للرئيس الجزائري مؤخرا فوز الإسلاميين فى بلاده بنسبة تتراوح بين 35 % و40 % من الأصوات في الانتخابات المقبلة.