رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وليام هيج يلتقى وفداً من جنوب السودان

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 مايو 2012 20:59
وليام هيج يلتقى وفداً من جنوب السودان
لندن - أ ش أ :

التقى وزير الخارجية البريطاني وليام هيج اليوم "الثلاثاء" مع وفد من دولة جنوب السودان يتكون من الأمين العام للحزب الحاكم باقان أموم ونائب وزير الخارجية جريس داتيرو.

وعقب اللقاء، قال هيج:"لقد بحثنا الموقف على الحدود بين السودان وجنوب السودان خلال الأسابيع القليلة الماضية والحاجة لإنهاء كافة الأعمال العسكرية من كلا الطرفين".
أضاف أنه أكد على دعم حكومة

بلاده للإتحاد الإفريقي وجهوده للوصول إلى حل سلمي للنزاع بين الدولتين الجارتين.
وتابع هيج قائلا :"أرحب بإعلان جنوب السودان الوقف الفوري لكافة الأعمال العدائية وعزمها سحب قوات الشرطة من منطقة أبيي المتنازع عليها تماشيا مع خارطة الطريق التي أعلن عنها الإتحاد الأفريقي بحثا عن السلام في
المنطقة."
وكرر هيج الدعوة للسودان بالإلتزام بوقف إطلاق النار وسحب قواته العسكرية من أبيي والإلتزام بالتعهدات الدولية.مشيرا إلى الحاجة لكلا الطرفين لإنهاء أي شكل من أشكال الدعم للحركات المتمردة في البلدين.
وقال وزير الخارجية:"بحثنا أيضا الحاجة الملحة لعقد محادثات السلام بين دولتي السودان وجنوب السودان لحل كافة الأمور المعلقة بينهما بما فيها إدارة موضوع البترول."
وأنهي هيج تصريحاته بتأكيده على إستمرار بلاده في دعم الدولتين للوصول إلى الأمن والرفاهية لشعبيهما في سياق الحل الشامل لخلافاتهما.

 

أهم الاخبار