عباس: الثورات العربية تصب لصالح القضية الفلسطينية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 مايو 2012 20:46
عباس: الثورات العربية تصب لصالح القضية الفلسطينية
تونس - (ا ف ب):

 

اعتبر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الثلاثاء أن نتيجة الثورات التي تشهدها العديد من البلدان العربية "ستكون حتما في صالح القضية الفلسطينية".

وقال عباس في مؤتمر صحفي في ختام زيارة رسمية استمرت أربعة أيام لتونس التي انطلقت منها أولى ثورات "الربيع العربي" أن "نتيجة الثورات العربية ستكون حتما في صالح القضية الفلسطينية لأن فلسطين في قلب كل الشعوب العربية".
وأضاف أن "صعود القوى الإسلامية إلى الحكم في البلدان العربية التي شهدت ثورات سيكون له بالتأكيد تأثير على مستقبل القضية الفلسطينية".
وسئل عباس عن حركة الإضراب

عن الطعام التي يلتزمها ثلث الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والتي دخلت أسبوعها الثاني، فأكد أن السلطة الفلسطينية "رفعت قضية الاسرى الذين ينفذون إضراب جوع إلى الامم المتحدة من أجل بحث مصيرهم والنظر في الأوضاع المزرية التي يعيشونها في السجون الاسرائيلية".
وبدأ نحو 1450 اسيرا فلسطينيا في السجون الاسرائيلية اضرابا مفتوحا عن الطعام في 17 ابريل.
وحذر وزير الاسرى الفلسطيني عيسى قراقع اليوم الثلاثاء من عواقب وفاة اي اسير فلسطيني مضرب
عن الطعام في السجون الاسرائيلية.
ووضع عباس اليوم حجر الأساس للمبنى الجديد لسفارة فلسطين في العاصمة تونس، وكان أجرى مساء أمس الاثنين محادثات مع راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الاسلامية التي تقود الائتلاف الثلاثي الحاكم في تونس.
كما التقى عباس خلال زيارته نظيره التونسي منصف المرزوقي ورئيس الحكومة حمادي الجبالي.
وهذه ثالث زيارة يقوم بها مسؤول فلسطيني لتونس منذ سقوط الرئيس السابق زين العابدين بن علي في 14 يناير 2011 اثر انتفاضة شعبية.
وفي يناير 2012 استقبلت تونس لاول مرة رئيس حكومة حماس المقالة اسماعيل هنية.
وبعد تونس سيتوجه الرئيس الفلسطيني الى ليبيا لاجراء مباحثات مع السلطات الانتقالية التي تتولى شؤون البلاد منذ سقوط معمر القذافي في اغسطس 2011 بحسب مصدر فلسطيني.

أهم الاخبار