الجهاد: المقاومة لن تترك الأسرى فريسة للاحتلال

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 مايو 2012 20:13
الجهاد: المقاومة لن تترك الأسرى فريسة للاحتلال
غزة - أ ش أ :

أكد الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي فى فلسطين مساء اليوم "الثلاثاء" أن سرايا القدس الذراع العسكري للجهاد والمقاومة الفلسطينية لن يتركا الأسرى فريسة للاحتلال الاسرائيلي فى سجونه، مضيفا أن العدو الإسرائيلي لم يدرك بعد أن المعركة التي يخوضها مع أسرى الفصائل الفلسطينية حتما سيخسرها.

وقال البطش خلال مسيرة حاشدة نظمتها حركة الجهاد الإسلامي مساء اليوم نصرة للأسرى المضربين عن الطعام فى سجون الاحتلال الاسرائيلي فى مدينة غزة إن كافة المعارك التي خاضها

الأسرى انتصروا فيها على السجان، مشيرا فى هذا الصدد إلى نجاح القيادى في الجهاد خضر عدنان على ارغام الاحتلال على الإفراج عنه .
وحمل القيادي البطش، الاحتلال الإسرائيلي المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى في سجون الاحتلال، قائلا الاحتلال يتحمل كل ما سيترتب عليه استشهاد أي أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.
ودعا البطش جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد جلسة طارئة لبحث ملف
الأسرى المضربين عن الطعام ،مطالبا أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل والقدس والضفة والشتات القيام بمسيرات لدعم الأسرى فى قضيتهم.
وحذرت حركة الجهاد الاسلامى فى فلسطين "ثالث اكبر فصيل فلسطينى" الليلة الماضية فى مؤتمر صحفى الاحتلال الاسرائيلي من أن التهدئة ستكون فى مهب الريح ،حال وفاة احد الاسيرين فى سجون الاحتلال بلال ذياب وثائر حلالحة الذين تدهورت صحتيهما بشكل كبير بعد مواصلة اضرابهما عن الطعام لليوم 64 على التوالي احتجاجا على الاعتقال الادراي.
ويخوض 1600 أسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ السابع عشر من ابريل الجاري احتجاجا على معاملتهم السيئة والعزل الانفرادي وسياسة الاعتقال الإداري.

 

أهم الاخبار