لمحاكمة سيف القذافى

ليبيا تحتج رسميًا على صلاحية الجنائية الدولية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 مايو 2012 19:44
ليبيا تحتج رسميًا على صلاحية الجنائية الدوليةسيف القذافى
طرابلس - أ ش أ:

احتجت الحكومة الليبية برئاسة الدكتور عبدالرحيم الكيب رسميا اليوم "الثلاثاء" على صلاحية المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة سيف القذافى الذى تلاحقه المحكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب .

وقال محامو الحكومة الليبية فى وثيقة أودعت المحكمة الجنائية الدولية ونشر نصها هنا اليوم الثلاثاء ، إن الحكومة الليبية طلبت من المحكمة إلغاء" طلب المحكمة الجنائية الدولية الذى يأمر السلطات

الليبية بتسليمها سيف القذافى .
وقد أصدرت المحكمة الجنائية الدولية في حق سيف الاسلام 39 عاما الذى إعتقل فى 19 نوفمبر من العام الماضى فى جنوب ليبيا ، مذكرة توقيف بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسامية إبتداء من 15 فبراير 2011 خلال قمع الثورة الليبية .
وكانت الحكومة الليبية قد أعربت عن نيتها فى رفع وثيقة تحتج فيها على صلاحية المحكمة الجنائية الدولية فى محاكمة سيف القذافى الذى ترغب ليبيا فى محاكمته بنفسها، وردت المحكمة مرات عديدة التماسات الحكومة الليبية التى تطلب إلغاء قرارات تأمر السلطات الليبية بتسليمها سيف القذافى .
ويعتقل سيف القذافى من قبل ثوار الزنتان التى تبعد 180 كيلومترا جنوب العاصمة طرابلس ، ويتعين على السلطات الليبية أن تقنعهم ، بالاضافة إلى المحكمة الجنائية الدولية، بتسليمه لها.

أهم الاخبار