رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمريكا تعتقل 5 أشخاص للاشتباه بهم

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 مايو 2012 18:46
 أمريكا تعتقل 5 أشخاص للاشتباه بهم
واشنطن - أ ش أ:

أعلنت السلطات الأمريكية إلقاء القبض على 5 أمريكيين للاشتباه فى سعيهم لشن هجوم إرهابي يستهدف جسرا في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو.

ونقل راديو "سوا" الأمريكى اليوم (الثلاثاء) عن المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي "اف بى اى " قوله: "إن المجموعة قامت يوم أمس الاثنين بزرع ما اعتقدت أنها متفجرات "سى 4" قاموا بشرائها من عملاء سريين لمكتب التحقيقات الفيدرالى، في قاعدة

جسر الطريق رقم 82 العابر من بريكسفيل إلى ساجاموري هيلز فوق حديقة "كوياهوجا فالي" بولاية أوهايو".
وأضاف المتحدث أن المتفجرات كانت مزيفة ولم تشكل أي تهديد للمواطنين فى أي وقت، مشيرا إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي قام باعتقال الأشخاص الخمسة بعد وقت قصير على قيامهم بزرع المتفجرات المزيفة.
وأشار المتحدث إلى أن المتهمين هم دوغلاس رايت (26 عاما)، وبراندون باكستر (20 عاما)، وانتوني هاين (35 عاما)، وكونور ستيفنز (20 عاما)، وجاشوا ستافورد (23 عاما).
وأوضح أن ثلاثة من المتهمين الخمسة وصفوا أنفسهم بأنهم "فوضويون"، مشيرا إلى أن المجموعة خططت لنزع علامات لمؤسسات مالية من أسطح بعض المباني في وسط مدينة "كليفلاند"، بينما يقوم آخرون باستخدام قنابل دخان للفت أنظار رجال الشرطة لكن الخطة تطورت لتشمل استخدام متفجرات لتدمير الجسور أو أهداف أخرى ووقع اختيارهم على جسر الطريق رقم 82 لتفجيره.

أهم الاخبار